رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. " كمال" ينفى حدوث اعتصامات أو إضرابات فى المنطقة الحرة للاستثمار

فيتو

قال مجدى كمال، مدير عام جمعية المستثمرين ببورسعيد: إن جمعية المستثمرين ببورسعيد وفرت 37500 فرصة عمل لأبناء الجمهورية منها 30000 فرصة عمل لأبناء بورسعيد و7500 لأبناء المحافظات الأخرى و600 عمالة من دول مختلفة، نافيا حدوث اعتصامات أو إضرابات فى المنطقة الحرة للاستثمار.


وأضاف كمال: إن محافظة بورسعيد تمثل نسبة 42% من صادرات جمهورية مصر فى مجال الملابس الجاهزة من خلال 72 مشروعا استثماريا ما بين مشروعات صناعية أو مشروعات.

وشدد كمال على أنه لم يحدث أى اعتصامات على الإطلاق من عمال المنطقة الحرة العامة للاستثمار وإنما هى لم تزد على كونها مظاهرات مثل الحال فى بقية المحافظات، نافيا إغلاق أى من مصانع المشروعات الاستثمارية ببورسعيد بعد الثورة. 

وأشار كمال إلى اتهام جمعية المستثمرين فى التضامن مع المستثمرين فى إهدار حقوق العمال أنه من الطبيعى أن يرغب العامل فى زيادة الأجر المخصص له.

وقال: من حق المستثمر أن يضع القواعد والضوابط المحددة لزيادة الأجر وتوضيحا للأمر، لأن إنتاجية العامل المصرى ضعيفة مقارنة بالعمالة فى جميع دول العالم، مضيفا أن الحد الأدنى لأجر العامل بمصانع المنطقة الحرة العامة للاستثمار هو 750 جنيها فى الشهر.  
الجريدة الرسمية