رئيس التحرير
عصام كامل

«السورى الحر» يوحد صفوفه بالقاهرة ويتوعد الأسد والإخوان

 العميد عدنان الهواش
العميد عدنان الهواش قائد عمليات دمشق بالجيش السورى الحر

يعقد قيادات الجيش السورى الحر اجتماعا عاجلا بالقاهر خلال أيام لتجميع القوى العسكرية بالداخل السوري للتصدى لنظام بشار الأسد ومنع هيمنة الإخوان المسلمين السوريين على الائتلاف الوطنى.
وقال العميد عدنان الهواش قائد عمليات دمشق بالجيش السورى الحر إن الهدف من اجتماع القادة العسكريين بالجيش السورى الحر بالقاهرة هو تجميع القوى العسكرية والثورية بالداخل الثوري واختيار قيادة عسكرية موحدة لجميع جبهات الجيش السورى الحر داخل الأراضى السورية ينبثق عنها قيادة سياسية من الثوريين بالإضافة إلى مناقشة تشكيل مجالس محلية فى كل بلدة ومنطقة سورية.
وأشار إلى أن هذا الخطوات سيكون لها دور فعال فى مسار الثورة السورية، مؤكدا أن التنظيم والإدارة بين أطراف الثورة هو نص الإنجاز.
وأوضح أن من يقومون الآن بتمثيل المعارضة السورية أثبتوا فشلهم الذريع، مما كان دافعاً للقوة التى تقاتل على الأرض واكسبت مثل هؤلاء شرعية من اتخاذ خطوات جادية لتجميع الشتات السورى مرة أخرى للوقوف على جبهة واحدة ضد الطغيان.
وأضاف أن الإخوان يردون أن يسطيروا على مقاليد سوريا دون أن يكون لهم مقاتل داخل الأرض السورية فهم يعيشون بالخارج منذ حكم حافظ الاسد ويريدون الانقضاض على الثورة السورية ويبسطون سيطرتهم على دعم الثوار الحقيقين، نظرا لدعم بعض الدول للإخوان المسلمين على حساب الثوار فالسعودية تعطى للإخوان وقطر هى الأخرى.

الجريدة الرسمية