رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى يعلن عن مشروع لمحاربة البطالة بالمنيا

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا

أشاد الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا بالجهد الملموس الذى تبذله السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة لتحسين أحوال المرأة، ونشاطها الذى ينعكس بالإيجاب على عمل المجلس.


وقال عيسى - خلال فعاليات ندوة " نحو غد أفضل"، والتى نظمها المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا بمشاركة فروع المجلس فى (المنيا، الفيوم، بنى سويف، البحر الأحمر، أسيوط، والوادى الجديد) - " إن دور المجلس القومى للمرأة لا يقف عند حد الاهتمام بشئون المرأة فقط، وإنما يتداخل للنهوض بجميع مناحى الحياة بالمحافظة".

وأشار إلى أن هناك مشروعا للقضاء على البطالة بالمحافظة بالتنسيق مع قومى المرأة من خلال فتح المدارس خلال الفترة المسائية من الساعة 2 إلى 6 مساء لمكافحة التسرب من التعليم بجهود من المتطوعين، والاستعانة بمتطوعين من المجلس للنزول للقرى والنجوع للإشراف على أداء المستشفيات دون تعدى على دور الإداريين والأطباء.

وأوضح عيسى أن المحافظة مليئة بالثروات البشرية، والمزارات السياحية، والثروات الطبيعية، والآثار، إلى جانب الثروات البشرية من عمال ورجال أعمال ومستثمرين، لافتا إلى أنه تمت زراعة 260 ألف فدان قمح خلال هذا العام.

ومن جانبها، أوضحت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس تعاون مع وزارة التنمية الإدارية لاستخراج 100 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرات فى 11 محافظة كمرحلة أولى، منوهة إلى أن المجلس قام بإنشاء جمعية موحدة للرائدات الريفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية بهدف حل مشاكل الرائدات الريفيات وتحسين أوضاعهن الاقتصادية.

الجريدة الرسمية