رئيس التحرير
عصام كامل

غبريال: حكومة الإخوان تبتز عائلة "ساويرس"

 الناشط القبطى، كمال
الناشط القبطى، كمال غبريال

قال الناشط القبطى، كمال غبريال، على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، "محمد مرسي وأحمد شفيق وحمدين الصباحي ثلاثة نماذج مختلفة تشير جميعها للفقر المصري المدقع في الرجال الأكفاء" .

وأضاف "يستند محمد مرسي لشرعية ثورية وليس لشرعية قانونية أو دستورية، فنتيجة انتخابات الرئاسة المعلنة مضادة في الأغلب للحقيقة، لكن الثوار الذين شكلوا كتلة حرجة، واعتبروه ممثلاً لثورتهم مهددين بحرق البلاد إذا لم يتم توليته، هم من أتوا به وفق شرعية الميدان وليس شرعية صندوق الانتخاب الذي تم تزييف نتيجته.. في فترات الثورات يكتسب مثل ما حدث شرعية معينة يمكن تسميتها بالشرعية الثورية، بالطبع بخلاف ما لو حدث هذا التزوير في ظروف عادية مستقرة، إذ يكون عندها مجرد عدوان على إرادة الشعب" .
وأشار إلى أنه تم "إلغاء منع «أنسى وناصف ساويرس» من السفر". . وهكذا انتهى التثبيت بعد تقليب الزبون!!.. مبروك على حكومة الإخوان ما تم ابتزازه من عائلة ساويرس، فالحمقى ذبحوا الدجاجة التي تبيض ذهباً من أجل بيضة ذهب واحدة!!" . 
وتابع، "يتميز الشعب المصري بأنه يقبل كل شيء ويتحمل كل شيء، حتى هؤلاء الذين قالوا له لدينا مشروع نهضة، واتضح أن كل ما لديهم مشروع تسول متعثر!!" .
الجريدة الرسمية