رئيس التحرير
عصام كامل

صباحى: الشعب قادر على استعادة ثورته المختطفة من الإخوان

فيتو

قال حمدين صباحى، مؤسس وزعيم التيار الشعبى، إن ثورة 25 يناير كانت من مبادئها "عيش – حرية – عدالة اجتماعية"، والآن وبعد مرور عامين على الثورة لا حرية حققنا ولا عدالة اجتماعية ولا عيش.


أضاف صباحى: "نحن الآن فى لحظة نشعر بأن بعض الشركاء تخلوا عن ثورتنا بعد أن أخذوا السلطة، ويجب على السلطة التى تحكمنا وتريد أن تتحدث باسم الثورة أن تخرج إلى الشعب الذى صنع تلك الثورة المجيدة".

وأكد صباحى على ضرورة الخروج ضد الاستبداد، لأن النظام الحالى يعيد إنتاج النظام السابق من سلب ونهب وغير ذلك فاقتصاد الإخوان الوجه الآخر للحزب الوطنى، والعدالة الاجتماعية لديهم صدقة وزكاة أما لدينا هى حقوق للمصريين.

وأشار إلى أن الإخوان عاجزون عن تحقيق آمال الشعب المصرى مما يجعل المصريين يسقطونهم فى صندوق الانتخابات الذى لن يستطيعوا السيطرة عليه، ولو توحد المصريين سنمنع أى جماعة من الاستيلاء على البلد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد مساء أمس الثلاثاء، بقرية كمشيش فى الاحتفالية الـ47 لذكرى صلاح حسين زعيم ثورة الفلاحين ضد الإقطاع بحضور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين وجورج إسحاق الناشط السياسي، والقيادي بحزب الدستور والناشط السياسي، والقيادي بحزب الدستور والناشط السياسى ممدوح حمزة، وعدد من قيادات اليسار.
الجريدة الرسمية