رئيس التحرير
عصام كامل

الملكة اليزابيث تستقبل رئيس الإمارات في قلعة وينزه

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

استقبلت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ، اليوم الثلاثاء رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وذلك في قلعة وينزه غرب العاصمة لندن.


ويأتي إستقبال الملكة لرئيس الإمارات في بداية زيارته الأولي له إلى بريطانيا بعد توليه رئاسة الإمارات ، حيث كانت أخر زيارة لرئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطا آل نهيان إلى لندن في عام 1989، وقد أقامت الملكة وزوجها دوق إدنبره الأمير فيليب مأدبة غداء لرئيس الإمارات والوفد المرافق له.

ومن المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون غدا الأربعاء رئيس الإمارات في مقره في 10 داوننج ستريت ، حيث يبحثان التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

جدير بالذكر أن قيمة الإستثمارات الإماراتية في بريطانيا تصل إلى أكثر من خمسة مليارات إسترليني ، تشمل مشاريع شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة في بحر الشمال ، ومشاريع شركة مواني دبي العالمية ، وشركة "مصدر" الرائدة في مجال الطاقة النظيفة في مزرعة إنتاج الطاقة من الرياح وهي الأكبر على مستوى العالم ، كما تضم الإستثمارات الإماراتية بعض الإستثمارات في مجال الرياضة من بينها المجمع الأولمبي في شرق لندن وأرض المعارض في إكسيل.
الجريدة الرسمية