رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. غدا: عودة سوق ليبيا التجارية إلى الحياة من جديد بمطروح

فيتو

يستعد ما يقرب من 250 تاجرا من أصحاب المحال بسوق ليبيا التجارية بمطروح لافتتاح السوق بالتزامن مع احتفالية المحافظة بعيد العمال غدا الثلاثاء بمطروح بعد توقف دام لمدة 6 شهور ماضية إثر تعرض السوق إلى حادث حريق كبير أسفر عنه احتراق وإتلاف 324 محلا تجاريا وبضائع بخسائر مادية قدرت بمبلغ 10 ملايين جنيه. 


وكانت محافظة مطروح قد أعلنت فى بيان عن افتتاح سوق ليبيا الجديدة بعد إعادة تأهيلها وترميمها فى الأول من شهر مايو بمناسبة الاحتفال بعيد العمال. 

وقامت المحافظة بتركيب شبكة إطفاء بالسوق مزودة بعدد 15 مضخة للمياه بتكلفة 250 ألف جنيه وإقامة خزان مياه أرضى سعة 200 طن بالإضافة إلى تركيب أجهزة إنذار حرائق تعمل تحت درجة 55 درجة مئوية داخل جميع المحال وأجهزة إنذار عمومى بالممرات والشوارع بين المحال وتواجد سيارة طرد وشفط تابعه للحماية المدنية. 

كما أقيمت نقطتا شرطة إحداهما فى مدخل السوق والأخرى فى السوق من الجهة الخلفية تشمل إدارات المباحث والمرافق لتأمين السوق. 

ومن جانبهم قام التجار بسوق ليبيا بتشكيل لجنة "سوق ليبيا" تختص بحفظ النظام ومنع إشغالات الطريق أمام المحال مراعاة للشكل الجمالى بالإضافة إلى التأمين الداخلى للسوق.

وتعد سوق ليبيا التجارية بمطروح من أهم المزارات السياحية بمدينة مرسى مطروح لبيع المنتجات المحلية والمستوردة المختلفة كما أنها بمثابة مصدر الرزق الثابت والوحيد فى مطروح ويعمل بها ما يقرب من 800 تاجر من أبناء المحافظة وتتزايد أعدادهم فى فترة الصيف لتصل إلى 2500 تاجر. 

وتعرضت فى 28 أكتوبر الماضى إلى حريق كبير التهمت فيه النيران ما يقرب من 197 محلا تجاريا من إجمالى 324 محلا وقدرت الخسائر المادية للبضائع بمبلغ 10 ملايين جنيه. 


الجريدة الرسمية