رئيس التحرير
عصام كامل

الصناعة ترصد 176 مليون جنيه لدعم مصانع بالصعيد

حاتم صالح وزير الصناعة
حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة

رصدت وزارة الصناعة والتجارة 176 مليون جنيه لاستكمال ترفيق البنية التحتية والأراضى الصناعية للمصانع القائمة فى أسيوط وبنى سويف والمنيا والتى استطاعت جذب استثمارات كبيرة فى الفترة الماضية خاصة للمصانع ذات التكنولوجيات المتطورة.

قال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة في تصريحات صحفية على هامش إفتتاحه اليوم الثلاثاء لخطي انتاج جديدين لتصنيع أجهزة الإطفاء، أن الوزارة تناقش حاليا قانون إتحاد الصناعات والذى مازال فى طور طرح الأفكار والمناقشات.
وأضاف ان الوزارة تسعى أيضا لتنظيم تخطيط النشاط الإستثمارى الصناعى فى مصر من خلال إعداد أول خريطة صناعية تفصيلية والتى من المقرر الإعلان عنها خلال يونيو المقبل.
وردا على سؤال حول مجهودات وزارة الصناعة فى جذب المزيد من الإستثمارات العربية للسوق المصرية، أشار صالح إلى حرص الوزارة على حل كافة المشكلات التى تواجه المستثمرين العرب بمصر ومنها الإستثمارات السعودية بجانب إعلان الوزارة مؤخرا عن إنشاء منطقتين صناعيتين عربيتين جديدتين فى كل من مدينة بدر والعاشر من رمضان الصناعيتين واللتين إستطاعتا جذب عدد من المستثمرين السوريين حيث تم تخصيص 25 مصنعا لمستثمرين سوريين فى مدينة بدر حتى الآن كما جارى التخصيص لـ 80 مصنعا جديدا لمستثمرين سوريين آخرين.
وأضاف أن الوزارة حريصة أيضا على إنشاء وإعادة تشكيل المزيد من مجالس الأعمال المشتركة مع مختلف الدول نظرا لما تقوم به من دور كبير فى دفع العلاقات التجارية والإستثمارية المتبادلة والتنسيق بين اللجان العليا المشتركة بين مختلف البلدان والتى أثمرت عن حل العديد من المشكلات التى تواجه الإستثمار فى مصر سواء المتعلق بالمشروعات الحكومية أو الخاصة.

واشار إلى قيام الوزارة بتشكيل عدد من مجلس الأعمال بين مصر وكل من قطر والسودان والكويت والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والسعودية والعراق، وجارى حاليا تشكيل مجلس الأعمال المصرى الروسى والذى سيتم الإعلان عنه قريبا.
الجريدة الرسمية