رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل "الإفصاح" عن علاقة حماس بـ"شهداء"رفح آخر مايو

جانب من جنازة شهداء
جانب من جنازة شهداء رفح - صورة أرشيفية

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من وائل حمدى السعيد المحامى بصفته وكيلا عن النائب السابق حمدى الفخرانى والتى طالب فيها بالإفصاح عن مجريات التحقيق بشأن قتل جنود الجيش المصرى بحادث رفح.


وتناولت الدعوى كذلك الإفصاح عن أسماء مرتكبى الحادث وصلة الحادث بحركة حماس الفلسطينية لجلسة 28 مايو القادم لاختصام رئيس المخابرات رئيس مباحث الأمن الوطنى.

وقد اختصمت الدعوى التى حملت رقم 38755 لسنة 67 قضائية كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزيرى الخارجية والداخلية بصفتهم.

قالت الدعوى إنه بتاريخ 5 أغسطس الماضى فى شهر رمضان وخلال تناول قوات الجيش المصرى والشرطة المصرية الإفطار برفح، اندفعت يد الغدر لاغتيال الأفراد الذين تقدموا لأداء الواجب الوطنى المشرف والذى يعد وساما على صدر كل مصرى.

وأشارت الدعوى إلى أن جهات التحقيق أغلقت هذا التحقيق دون تقديم متهمين وأدلة وصولا للحقيقة مع ضخامة هذا الفعل الخسيس الذى راح ضحيته مواطنون لا ذنب لهم إلا إيمانهم بحق هذا البلد عليهم.

أضافت الدعوى: "منذ هذا التاريخ لم نسمع أو نر أو نشاهد ما يفيد أن السلطة السياسية عقدت عزما أو أصرت على القصاص لدم هؤلاء الشهداء، وتوقفت الأقلام عن الكتابة وصمت الصوت عن الكلام وكان هؤلاء الشهداء قد قدموا قرابين لأمر لا نعلمه وكان هذا الفعل الخسيس لا يمس كيان الجيش المصرى الذى قدم أكثر من سبعين ألف شهيد فى آخر حرب خاضها دفاعا عن الوطن".

الجريدة الرسمية