رئيس التحرير
عصام كامل

النسور يؤكد اهتمام الأردن بأمن واستقرار اليمن

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور اهتمام بلاده بأمن واستقرار اليمن وتجاوز الظروف الحالية التي يمر بها.

وأشاد النسور ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع نظيره اليمني محمد باسندوه الذي يقوم بزيارة خاصة للمملكة ، بالعلاقات بين الأردن واليمن ، مؤكدا أهمية تعزيزها في شتى المجالات.


ولفت النسور إلى استعداد الأردن لزيادة التعاون مع اليمن في مجالات الإعمار والتنمية والتدريب والتأهيل فضلا عن التعاون في قطاعات التعليم العالي والسياحة العلاجية.

وأكد أن الأردن يفخر بمواقفه تجاه الاشقاء حيث استقبل عبر تاريخه عدة موجات من اللجوء القسري من الفلسطينيين والعراقيين والسوريين.

وأشار النسور إلى الزيارة المهمة والناجحة للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى أمريكا الأسبوع الماضي ولقائه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، وهو اللقاء الثاني خلال حوالي 40 يوما ، مؤكدا أن الملك عبد الله الثاني يحظى بمكانة واحترام دولي الأمر الذي يمكن الأردن من لعب دور مهم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جانبه ، أشاد رئيس الوزراء اليمني بالنهضة والتقدم الذي يشهده الأردن في جميع مناحي الحياة على الرغم من محدودية الموارد، معربا عن شكره للأردن على جهوده في إعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية،مؤكدا أن الجيش الأردني جيش منظم ومنضبط ويتمتع بالاحترافية.

وأبدى باسندوه الرغبة في الاستفادة من التجربة الأردنية في عملية الإصلاح ، وزيادة التعاون في مجال السياحة العلاجية والاستثمار.

وأكد أهمية تفعيل اللجنة العليا الأردنية- اليمنية المشتركة موجها دعوة للنسور لزيارة اليمن.
الجريدة الرسمية