رئيس التحرير
عصام كامل

متضررو "ابنى بيتك" أمام الشورى يُطالبون بإقالة وزير الإسكان

جانب من الوقفة أمام
جانب من الوقفة أمام مجلس الوزراء

بدأ منذ قليل، توافد العشرات من مستفيدى مشروع "ابنى بيتك" للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ينظمونها أمام مجلس الوزراء؛ للتنديد بعدم توصيل المرافق للمشروع حتى الآن، وغياب الأمن، وانتشار البلطجة.


ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات كتبوا عليها " ظلمنا النظام السابق..وقهرنا النظام الحالى"، و"مشروع ابنى بيتك.. خرب بيوتنا"، و"نريد إقالة وزير الإسكان".

وقال محمد عبدالناصر، المتحدث باسم ائتلاف جمعية "ابنى بيتك" إنهم نظموا الوقفة اليوم لإقالة وزير الإسكان الذى وعدنا أكثر من مرة بتنفيذ مطالبنا ولم يحدث، مضيفًا أنهم أنفقوا كل ما لديهم على المشروع، وبعد ذلك تحولت المبانى إلى مدينة للأشباح بسبب عدم توصيل المرافق للمشروع حتى الآن.

وأشار إلى أنهم نظموا أكثر من وقفة من قبل ولم تتم الاستجابة لمطالبهم، مهددًا بالدخول فى اعتصام مفتوح أمام مجلس الشورى احتجاجًا على تجاهلهم من قبل مسئولى وزارة الإسكان.

وقال سيد حماد، عضو ائتلاف "ابنى بيتك": انتهينا من إنشاء منازلنا فى المشروع منذ 4 سنوات ولم تصل حتى الآن المرافق للمشروع وخاطبنا المسئولين كثيرا وحصلنا على وعود بانتهاء المشروع، ولكنها لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف أن مشروع "ابنى بيتك" تم الإعلان عنه عام 2007 وتقدمنا للحصول على الأرض، وقمنا باستلامها فى 2008، وبعد ما أنفقنا كل ما نملك على المشروع، اكتشفنا أننا قمنا بشراء "سمك فى مية".

وأوضح أنهم بعد الانتهاء من المشروع وجدوا أن المنطقة دون مرافق، والعرب هناك يساومونهم إما الشراء منهم، أو الاستيلاء على محتويات المشروع.
الجريدة الرسمية