رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: الجيش السورى يستهدف وسائل الإعلام الغربية

جانب من المعارك فى
جانب من المعارك فى سوريا

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الجيش الإلكتروني السوري، شن خلال الأسابيع الأخيرة العديد من هجمات القرصنة التى استهدفت وسائل إعلام غربية، مثل اختراق حسابها للتواصل الاجتماعي "تويتر" خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، كما نجح أيضا في اختراق حساب وكالة الاسوشيتد برس للتواصل.


واضافت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن من ضحايا هذه الحملة الإلكترونية قناة الجزيرة القطرية وحساب رئيس الفيفا سيب بلاتر، للتواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضحت أن النظام السوري على عكس الأنظمة السابقة في تونس ومصر وليبيا يشن حربا مضادة على الجهات التي يعتبرها معادية له وان الجيش الإلكتروني يسعى لتحقيق هدفين هما إحراج المواقع المؤثرة التي يرى أنها توجه النقد للنظام السوري ونشر المواقف البديلة للنظام السوري.

ونقلت الصحيفة عن منشقين عن الجيش الإلكتروني أن المجموعة انتقلت من دمشق إلى موقع سري في دبي وان هناك كثيرا من افراد الجيش الالكتروني يعملون من داخل سوريا وخارجها.

وأضافت أن المحللين والوكالات الاستخبارية الغربية واثقون بشكل متزايد من أن الجيش الإلكتروني السوري الذي برز قبل سنتين ينوب عن النظام السوري الذي يتحمل المسؤولية على نطاق واسع عن قمع الثورة الداخلية التي تشهدها سوريا.

ونسبت الجارديان إلى ناشطين في المعارضة السورية إن ابن خالة الرئيس السوري، رامي مخلوف، هو الذي يمول الجيش الإلكتروني السوري علما بأنه انتقل أخيرا لإدارة نشاطاته من مكتب سري في دبي.
الجريدة الرسمية