رئيس التحرير
عصام كامل

"البترول" تؤجل تفعيل نظام الكروت الذكية

المهندس أسامة كمال
المهندس أسامة كمال وزير البترول

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، تأجيل تطبيق نظام الكروت الذكية لتوزيع السولار والبنزين، والذى كان من المقرر تطبيقه خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بسبب الأوضاع السياسة والاقتصادية التى تمر بها البلاد حاليًا.


وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول لـ"فيتو"، أن قرار التأجيل جاء بناءً على قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، تلبية للمذكرة التى تقدم بها حزب " الحرية والعدالة" التى يطلب فيها بتأجيل نظام الكروت الذكية، لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقبلة حتى لا تحدث بلبلة وإثارة للرأى العام، ما يؤدى إلى ضياع كتل تصويتية فى الانتخابات المقبلة.

يذكر أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، قد وافق بداية شهر أبريل الجارى، على أن يتم تطبيق نظام الكروت الذكية، خلال يونيو المقبل، على أن يبدأ فى ثلاث محافظات فقط بالوجه البحرى كتجربة مبدئية للنظام الجديد.

ويقوم هذا النظام على منح كل صاحب سيارة ملاكى أقل من 1600 سى سى على 5 لترات بنزين يوميا بالسعر المدعم، وإذا زاد عن ذلك يحاسب بسعر التكلفة التى تصل إلى 425 قرشا للتر الواحد، مع إلغاء الدعم نهائيًا على السيارات الأكثر من 1600 سى سى.
الجريدة الرسمية