رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة المصرية بالإمارات تشيد بالإفراج عن 103 سجناء مصريين

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات

أشاد شعيب عبد الفتاح، المستشار الإعلامى بالسفارة المصرية بأبو ظبى، بأمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بالإفراج عن 103 سجناء مصريين ممن صدرت بحقهم أحكام فى قضايا مختلفة مع تكفل الرئيس بتسديد الالتزامات المالية التى ترتبت عليهم تنفيذا لتلك الأحكام.

وقال شعيب عبد الفتاح، في بيان له اليوم الاثنين: "إن مبادرة الرئيس الإماراتى لم تقف عند إطارها الإنسانى النبيل فحسب بل تجاوزته إلى آفاق أرحب وأوسع لتعيد إلى النفوس العربية الأمل في لم الشمل العربى من جديد وتجاوز كل ما يُعرض مسيرة العلاقات بين الشعوب العربية إلى الفرقة والتشتت".
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن المستشار الإعلامى أضاف فى بيانه: "لقد كانت لهذه المبادرة الكريمة دلالات عميقة المغزى وشديدة الأثر والتأثير، تؤكد أن العرب قادرون على إسعاد شعوبهم بإعلاء قيم التسامح والمودة". 
وأكد أن هذه المبادرة رسالة سامية طالما أرسلتها دولة الإمارات إلى العالم أجمع، وهى أنها كانت وستظل دائما دولة الخير والعطاء الإنسانى غير المحدود، فتلك كانت رسالة زايد الخير، التى حملها من بعده خير من يصون الأمانات ويحفظ العهود ويعلى قدر الإنسان أينما كان. 

الجريدة الرسمية