رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: البرامج التعليمية تحتاج إلى إعادة نظر

الدكتور حسين عيسى،
الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس

أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، على ضرورة إعادة النظر فى البرامج التعليمية للطلاب، لتواكب المتطلبات المتغيرة لسوق العمل، واستخدام برامج مهنية وتطبيقية جديدة فى الدراسات العليا.


جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر العلمى للجامعة بعنوان "الجامعة والاقتصاد الأخضر نحو ثقافة إستدامة جديدة"، اليوم الإثنين، والتى شهدت تكريم الطلاب المتميزين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه.

وأوصى المؤتمر فى البيان الذى صدر اليوم، بالعمل على ضمان جودة الأداء التعليمى والبحثى والخدمى للجامعة، بما يساهم في حصول كليات الجامعة وبرامجها التعليمية على الاعتماد، والعمل على التنسيق مع القطاع الخاص فى تبنى مشاريع خريجى الجامعات، وعمل جوائز تشجيعية لتنفيذ براءات الاختراع القابلة للتطبيق، بجانب إعادة هيكلة منظومة البحث العلمى والتكنولوجيا بالجامعة لتعزيز القدرة المؤسسية الداعمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما أوصى بضرورة تقليل أعداد الطلاب المقبولين بكليات القطاع الطبى، لتتمكن الأخيرة من توفير الخدمات التعليمية للخريجين بما يتلاءم مع معايير توكيد الجودة والاعتماد وزيادة مخصص شراء الكتب والدوريات العلمية للمكتبات الجامعية بالكليات.
الجريدة الرسمية