رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "أوقفوا الحرب العالمية الثانية بمطروح".. عنوان احتفالية اليوم العالمى للألغام

فيتو

نظمت اليوم الإثنين، جمعية الناجين من الألغام بمطروح احتفالية بعنوان" أوقفوا الحرب العالمية الثانية بمطروح"، بمناسبة اليوم العالمي للألغام بحضور اللواء أحمد الهياتمى محافظ مطروح وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وأسر ضحايا ومصابى الألغام..


بدأت فعاليات الاحتفال بتنظيم مسيرة لشباب مطروح رافعين لافتات تحمل رسائل من أهالى مطروح للمجتمع الدولي والجمعيات الأهلية الحقوقية العاملة في مجال الألغام منها( أوقفوا استمرار الحرب العالمية الثانية بمطروح، نريد أرضا آمنة، نعم للتنمية لا للألغام )،  وجابت المسيرة شارع الإسكندرية مرورا بديوان عام المحافظة ووصلت المسيرة إلى مقر مركز الإعلام.

كما أقيم معرض للأعمال الفنية للتعبير عن رفض استمرار تواجد الألغام بمطروح ودعوة المجتمع الدولي للمساهمة في إزالة الألغام التي تقف حاجزا أمام التنمية وتضمن المعرض تشكيلة من المقذوفات من مخلفات الحرب العالمية الثانية التي تمت إزالتها من حقول الألغام المنتشرة في ربوع المحافظة، بالإضافة إلى منتجات محلية بيئية من إنتاج مصابي الألغام ( زيت زيتون، تخليل زيتون).


وكرمت إدارة الجمعية برئاسة أحمد عامر كافة الجهات التي شاركت في حملات التوعية التي استهدفت طلاب المدارس والشرائح المختلفة بالمحافظة.
الجريدة الرسمية