رئيس التحرير
عصام كامل

عمران يشيد بمجلس إدارة البورصة

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، أن مجلس الإدارة الحالى عاصر أحداثا هى الأصعب فى تاريخها، بدءا بالأزمة المالية العالمية والتى عصفت بأسواق المال وهوت بالبورصة المصرية، مرورا بأزمة الديون الأوربية، أثناء ثورة 25 يناير وما تبعها من تداعيات أثرت سلبيا على تعاملات السوق.


وأشار عمران فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر البورصة، أن مجلس إدارة البورصة تفاعل إلى حد كبير مع الأحداث، مشيرا إلى أن تعاقب أربعة رؤساء للمجلس بدأها ماجد شوقى تبعه الدكتور خالد سرى صيام حتى ثورة 25 يناير، ثم محمد عبدالسلام والذى شغل المنصب لستة أشهر، إلى أن شغل عمران المنصب فى سبتمبر من عام 2011.

كما أشار عمران إلى تعاقب 3 نواب لرئيس البورصة خلال الدورة الحالية لمجلس الإدارة (2009 /2013) بدأها عمران نفسه عندما كان نائبا للبورصة إبان تولى ماجد شوقى رئاستها ثم محمد فريد وأخيرا القاضى خالد النشار.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة البورصة يتكون من 9 أعضاء يتم انتخاب 5 أعضاء من ممثلى الشركات المقيدة، وشركات الوساطة، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة للممثل عن البنك المركزى والهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة، ويعين رئيس الوزراء رئيس البورصة ونائبه.
الجريدة الرسمية