رئيس التحرير
عصام كامل

قوافل بيطرية مجانية لعلاج إبل مطروح

 قوافل بيطرية مجانية
قوافل بيطرية مجانية لعلاج ابل مطروح -صورةأرشيفية

أعلن مركز بحوث الصحراء عن تنظيم قوافل بيطرية ووحدات دعم فنى بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، من رأس الحكمة حتى السلوم، وبعمق 70 كيلو مترًا جنوبًا، وذلك من الأحد 28 أبريل حتى الخميس المقبل، للكشف على قطاع الإبل بتلك المراكز، حيث يمثل قطاع الإبل نسبة كبيرة من الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح. 

يشارك فى القافلة فريق متخصص من الأطباء البيطريين بشعبة الإنتاج الحيوانى بمركز بحوث الصحراء، برئاسة الأستاذ الدكتور طارق أبو النجاة. 

وأكد منسق القافلة، الدكتور حسن الشافعى أنها تأتى ضمن سلسلة القوافل المختلفة، التى ينظمها مركز بحوث الصحراء لمساعدة المربين، والحفاظ على الثروة الحيوانية بمطروح .

ويأتى ذلك فى إطار مشروع النظم المبتكرة فى مجال تربية ورعاية الإبل بمحافظة مطروح، ويأتى كمنحة من الاتحاد الأوربى، بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء .

من جانب آخر أشار الدكتور حمدى عبد العزيز، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، إلى أن المركز يقوم بإعلام المربين بمواعيد القوافل البيطرية، التى سوف تأتى إلى محافظة مطروح، من خلال مراكز الدعم الفنى المنتشرة من فوكة شرقًا حتى السلوم غربًا، وأيضا من خلال إذاعة مطروح الإقليمية.
الجريدة الرسمية