رئيس التحرير
عصام كامل

62 % من الإسكتلنديين يؤيدون الاستمرار تحت التاج البريطانى

البرلمان الإسكتلندي
البرلمان الإسكتلندي

كشف إستطلاع للرأي أجراه مركز "يوجوف" في المملكة المتحدة أن 62 % من الإسكتلنديين لا يدعمون الإستقلال عن المملكة المتحدة وذلك في الإستفتاء الذي يجري في 18 سبتمبر 2014 حول بقاء إسكتلندا تحت التاج البريطاني.


وأوضح الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 1000 شخص يمثلون شرائح المجتمع الإسكتلندي أن 62 % من الإسكتلنديين يرون أن عرض قضية الإستقلال إما "لم يقنعهم بشكل كبير" أو أنه "غير مقنع على الإطلاق".

وكشف الإستطلاع أن أكثر من خمس المشاركين عبروا عن أنهم صوتوا لصالح القوميين في إسكتلندا خلال الإنتخابات العامة الماضية في المملكة المتحدة أو في إنتخابات البرلمان الإسكتلندي.

وعبر 30 % من المشاركين عن أنهم مقتنعون بسعى الحزب الوطني الإسكتلندي للاستقلال عن المملكة المتحدة ، منهم 11 % يرون أن الإستقلال أمر مقنع بالنسبة لهم بشكل كبير، بينما ترى نسبة 19% أن الاستقلال مقنع إلى حد ما.

وحول العناصر التي ستؤثر على التصويت في الاستفتاء العام القادم، قال 59 % من المشاركين أن الاقتصاد يمثل عنصرا هاما في قرارهم بالتصويت بينما قال 39 % أن الضرائب والإنفاق من أهم العناصر التي ستحدد التصويت بنعم أو لا.

وقال 36 % إن المعاشات والرفاهية الإجتماعية تشكل أحد العناصر المؤثرة على التصويت لصالح الإستقلال و30 % قالوا إن الخدمات الصحية تؤثر على قرارهم و22 % ربطوا بين الاستقلال وبين وضع العملة.
الجريدة الرسمية