رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى العياط وموسوعة جينز


"خير لك أن تظل صامتا ويظن الناس أنك أبله من أن تتحدث فتؤكد للناس تلك الظنون" إبرام لينكولن

يقولون، إن شعب مصر قليل الإنجازات دائما يفتخر بأجداده وبأعمالهم الخالدة الأهرام والمعابد وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية .. التى أصبحت فى عرف التيارات المتأسلمة وصمة عار تسعى جاهدة لتدميرها والتخلص منها بطمسها أو بتفجيرها ولكن بحمد الله سندخل موسوعة جينز من أوسع أبوابها عن طريق إنجازات مرسي العياط ..


ولكي نكون منصفين سوف نستعرض إنجازات الرئيس مرسي من خلال ما دوّنه رجاله في كتابهم المثير للدهشة: "إنجازات ....." يقول الكتاب وياللعجب: من أهم إنجازات مرسي:

1- إنه أول رئيس تم في عهده ظهور أول مذيعة محجبة؟؟ ألم يسمع هؤلاء عن كاريمان حمزة أو مذيعة القناة الخامسة بالإسكندرية ؟؟

2- موكبه لا يعطل المرور.. بدليل سيارات الأمن المركزى وتأمينه أثناء الصلاة...

3- أول رئيس يحصل ابنه على درجات أقل من 90% ..لهذا الحد هم لا يعرفون أو يتجاهلون حقيقة أنه لم يحصل أيِ من أبناء الرؤساء على هذه النسبة.

4- هو أول رئيس عربي يتقدم بشكوى ضد خصومه..؟ إن كانت هذه محمدة فقد تنصل منها مرسي العياط وقال إنه لم يفعلها.. وإن كانت حقيقة فقد فعلها قبله مبارك مع العديدين أولهم إبراهيم عيسى.

5- أول رئيس مصري ينقلب على المؤسسة العسكرية... فقط لنذكرهم أن العسكر هو الذي انقلب عليه ولن ينسي التاريخ وقفته كالتلميذ أمام السيسي عندما قام بقسمه الشهير ليبرئ الجيش من الخيانة والقتل.

6- أول رئيس عربي ابنه يعمل في الخارج ! وأين كان يعمل جمال مبارك ؟ في الداخل ؟

7- إصدار قرار القبض على البلاك بلوك .. يارب هل من مغيث ؟ البلاك بلوك تم الإفراج عنهم في اليوم التالي مباشرة؟

8- إقالة النائب العام ..ورفع الحصانة عن المستشار الزند ؟ هذا طبعا لم يحدث ولا يحق للعياط أن يرفع الحصانة عن الزند.

9- التحقيق في قضايا الفساد .(سوف نترك الرد للقارئ)
10- أول رئيس يشكل فريق رئاسي كبير مكون من 4 مساعدين و17 مستشارا! هذا على اعتبار أن كل مؤسسات الرئاسة السابقة كانت تدار بالقرعة.. ولم يذكر الكتاب شيئا عن استقالة المستشارين السبعة عشر كلهم.

هذه بعض إنجازات مرسي من كتابهم التحفة.. والآن إحقاقا للحق سوف أعرض عليكم بعض الإنجازات الملموسة منها على سبيل المثال وليس الحصر هو:

أول مندوب منتخب بعصير الليمون، أول مندوب منتخب أقل من 12 بالمائة منه شعبه "لمقاطعة الناخبين والمشاركة الضعيفة" أول مندوب قسم المسلمين إلى إخوان وغير إخوان، أول مندوب نقض عهده باحترام الدستور والقانون.

أول مندوب يحاصر أتباعه مقر المحاكم المصرية، أول مندوب يهدد أتباعه الإعلام والإعلاميين، أسرع مندوب فى إلغاء قراراته بعد إصدارها، أول مندوب يصدر قرار حظر تجول فيخرج الشعب لرؤية الحظر، أول مندوب يجند وزارة الداخلية للتستر على البلطجية.

أول مندوب يعين نائب خاص لحمايته هو وعشيرته، أول مندوب هوجمت فى عهده مقر المسيحية فى الشرق، أول مندوب نجح فى توحيد كل القوى السياسية ضده، أول مندوب يستعين بمستشارين قانونيين لايفقهون البطيخ، أول مندوب يحمل اسمه صفته الشخصية مرسي العياط فاستطاع إبكاء الشعب المصرى، أول مندوب سخر منه شعبه، أول مندوب حقر منه رؤساء العالم.

أخيرا أول مندوب خرج علينا بمشروع فنكوشى، ألا يستحق بعد ذلك تسجيل اسمه موسوعة جينز؟ فتحية لمرسي العياط الذى أبكى الشعب وأضحكه سخرية على حاله.. ترى متى سيرحل هذا العياط ........ ربما يسجل خروجه فى موسوعة جينز أيضا.

Medhat00_klada@hotmail.com
الجريدة الرسمية