رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر: "الإمارات" تقدمت لأن قادتها يملكون رؤية وهدفا

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف: إن دولة الإمارات تقدمت بهذا الشكل الكبير؛ لأن قادتها يملكون رؤية وهدفا، وأنها تعرف ما تريد ولديها عقول تعمل على البناء والتنمية المستدامة وتحقيق الأمن والرفاهية لشعبها الكريم، حيث إن الله حباها بالخير الكثير، متوقعا فضيلته أن تشهد الدولة مزيدا من التقدم ليس سنة بعد سنة، بل ستكون مرشحة للتقدم يوما بعد يوم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور الطيب مساء اليوم فى إطار زيارته الحالية للإمارات وأوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) معربا فيه عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعبا لتكريمه بجائزة الشيخ زايد للشخصية الثقافية للعام الحالى.

ونفى فضيلة شيخ الأزهر أن تكون زيارته للإمارات سياسية، وقال: "أنا كشيخ للأزهر لا أعرف السياسة لأننى أحمل هموم الأوطان العربية والإسلامية وأحمل رسالة الوحدة بكل الدول ليعم السلام والأمن العالمى".

وأكد شيخ الأزهر أن تكريمه هو تكريم للتعليم الأزهرى الوسطى ومنهج الاعتدال الذى يسير عليه الأزهر الشريف منذ إنشائه وحتى الآن، معربا عن اعتزازه بهذا الاختيار وعن شكره للقائمين على الجائزة.

وقال الدكتور الطيب إن جامعة الأزهر تضم نحو 450 ألف طالب من أكثر من 106 دول، قدموا من مختلف البلدان والثقافات ليستوعبهم الأزهر الشريف ويعلمهم منهج الوسطية.

وحول مشروع إنشاء مكتبة للحفاظ على كتب ومخطوطات الأزهر وبدعم من الإمارات أشار فضيلته إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بالفعل، حيث تم اختيار الموقع وقطعة الأرض التى سيتم تشييد المبنى عليها، وقام وفد من وزارة شئون الرئاسة فى دولة الإمارات بمعاينة المكان حيث يجرى إعداد المخطط لتنفيذ المكتبة التى من المقرر أن تضم 50 ألف مخطوط يعود تاريخ بعضها إلى ألف عام.

وقال فضيلة الإمام، ردا على سؤال يتعلق بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والذى تلقى دعما سخيا من دولة الإمارات، إن المركز متواجد فى قلب جامعة الأزهر، ويحمل اسم "مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها" يؤدى رسالة نبيلة للإسلام والمسلمين فى العالم كله".
الجريدة الرسمية