رئيس التحرير
عصام كامل

انفجار يستهدف الشرطة البحرينية بعد الإعلان عن اعتقال 22 شخصا

فيتو

انفجرت عبوة تقلدية الصنع قرب المنامة بعد الاعلان عن توقيف 22 شخصا يشتبه بانهم هاجموا قوات الامن او قطعوا طرقات اثناء تظاهرات شيعية في البحرين خصوصا قبيل سباق فورمولا واحد، بحسب الشرطة.


ونقلت وكالة انباء البحرين الرسمية عن مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة أن "عملا ارهابيا تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع، عن بعد" حدث "صباح اليوم على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من منطقة الديه"، مضيفا "ان عملية التفجير استهدفت دورية لشرطة النجدة، كانت تقوم بواجبها الامني".

وادى الهجوم الذي لم يسفر عن اصابات، الى الحاق اضرار بسيارة شرطة. وفتح تحقيق.

وسجل الاعتداء بعد ان اعلنت السلطات البحرينية اعتقال 22 شخصا بتهمة مهاجمة قوات الامن وقطع الطرقات خلال احتجاجات قادها شيعة في المملكة لاسيما خلال الفترة التي سبقت استضافة سباق الفورمولا واحد.

وحصلت الاعتقالات في عدة قرى شيعية وهي تتعلق باحداث حصلت بين 25 فبراير و20 ابريل، بحسب بيان رسمي نشرته وكالة الانباء البحرينية.

ويشتبه في قيام 6 من المعتقلين "بهجوم ارهابي" في 7 مارس ضد دورية للشرطة في قرية قرب المنامة وتم توقيف هؤلاء في عملية مداهمة للشرطة في حين تجري ملاحقة آخرين، بحسب المصدر ذاته.

وتم توقيف شخصين اخرين في عملية اخرى لقيامهما يوم 14 ابريل بقطع طريق قريب من المطار باشعال اطارات حين كانت تظاهرات شيعية جارية قبيل سبقا الفورمولا واحد في 21 ابريل، وتمت باقي الاعتقالات في تواريخ مختلفة.

وكانت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة افادت في بيان السبت انه تم اعتقال 14 شخصا في عمليات مداهمة حصلت الخميس والجمعة.

وتشهد البحرين وخصوصا القرى الشيعية القريبة من العاصمة منذ اكثر من سنتين حركة احتجاجات يقودها الشيعة ضد حكم ال خليفة السنية. وبحسب الفدرالية الدولية لحقوق الانسان فان ما لا يقل عن 80 شخصا قتلوا منذ بداية الاحتجاجات.

واجري سباق الفورمولا واحد بلا مشاكل رغم التظاهرات والمواجهات الليلية بين متظاهرين والشرطة.
الجريدة الرسمية