رئيس التحرير
عصام كامل

استنفار أمني بنادي القضاة قبل اجتماع أعضاء النيابة العامة

نادى القضاة
نادى القضاة

كثفت قوات مديرية أمن القاهرة من تواجدها أمام مقر نادي قضاة مصر بشارع شامبليون، المجاور لمبني دار القضاء العالي حيث مكتب النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، ومجلس القضاء الأعلي، وذلك لتأمين اجتماع أعضاء النيابة العامة داخل النادي المزمع عقده في تمام الثالثة من عصر اليوم الأربعاء، لبحث سبل التصعيد ضد وجود النائب العام في منصبه.


وفرضت قوات الأمن المركزي المحتشدة أمام باب النادي سياجًا أمنيًا بواسطة المجندين حول أسواره الممتدة من دار القضاء العالي حتي نقابة الصحفيين، كما اصطفت سيارات نقل الجنود الخاصة بالأمن المركزي قبالة النادي.

ومن المقرر أن يناقش أعضاء النيابة العامة في تمام الساعة الثالثة عصراً كيفية اتخاذ إجراءات تصعيدية وتبنى موقفًا حاسمًا لحل أزمة النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله وإجباره علي الرحيل، خلال الاجتماع المغلق بنادي القضاة بعد إعلانهم فشل لقاء وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى فى الوصول لأى نتائج.

ودعا أعضاء النيابة العامة فى بيان لهم زملاءهم بكل محافظات الجمهورية للحضور إلى القاهرة اليوم والمشاركة فى الاجتماع، من أجل اتخاذ إجراءات تصعيدية لإنهاء أزمة النائب العام، وعودته إلى القضاء فى أقرب وقت بدلًا من المفاوضات التى لا تأتى بجديد، وتعد محاولة لكسب مزيد من الوقت وإضعاف عزيمة أعضاء النيابة واثنائهم عن موقفه.
الجريدة الرسمية