رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين الأحرار": إرادة الشعب هى التى تحدد الخلاص من الإخوان

أحمد سعيد رئيس حزب
أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

قال محمد صفا، المحامى الحقوقى والمتحدث باسم حزب المصريين الأحرار ببورسعيد: لا نستطيع أن نجزم باستمرار دولة الإخوان أم لا، فإرادة الشعب هى من تحدد الخلاص من الإخوان أم الاستمرار فى ظل حكم نظام فشل فى إدارة البلاد.


وتابع: فعندما يصاب البدن بمرض فالطبيب وحده هو من يقدر على تشخيص المرض ولكنه لا يجزم بتمام الشفاء فالقوات المسلحة دورها المنوط إليها حماية الأمن القومى لمصر وحماية الجبهة الداخلية والخارجية، وبالتالى فالقوات المسلحة عليها أن تعلى إرادة الشعب ضد سلطة حاكمة مستبدة.

وأضاف "صفا" أن حكم محكمة استئناف القاهرة دائرة شئون القضاة ببطلان عزل النائب العام عبد المجيد محمود من منصبه هو حكم تاريخى، وملزم، ويجوز الطعن عليه فى نفس الوقت ولكن هذا الحكم هو حكم فارق فى تاريخ مرسى لأنه يثبت أن الرئيس مرسى لم يكن محقا للمرة العاشرة فى قرارته، لأن ما فعله يعد انتهاكا خطيرا للدستور.

وأكد أن هناك مبدأ فى جميع دساتير العالم هو الفصل بين السلطات، مضيفا أن هذا لا بد منه كى يستطيع القضاء الفصل بين المتنازعين وبين مؤسسات الدولة المختلفة، وأن قرار حل المحكمة الدستورية العليا هو من أسوأ القرارات التى اتخذها الرئيس مرسى.
الجريدة الرسمية