رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور .. إبراهيم عبدالصمد: مشاركة منتخب براعم القاهرة بدورة طوكيو الدولية دعاية سياحية لمصر

فيتو

حرصت "بوابة فيتو" على إجراء حوار مع إبراهيم عبدالصمد نجم الأهلى السابق والمدير الفنى لمنتخب القاهرة للبراعم لكرة القدم تحت 13 سنة وذلك قبل السفر لليابان للمشاركة فى الدورة الدولية الودية للبراعم فى الفترة من 2 إلى 6 مايو المقبل للوقوف على استعدادات المنتخب وتأثير احتكاك اللاعبين المصريين بغيرهم فى العالم وماذا تمثل الزيارة لهم.

في البداية.. كم مرة شارك منتخب القاهرة فى دورة اليابان الدولية الودية للبراعم؟
تعد هذه هى المرة الثالثة التى سيشارك فيها منتخب القاهرة لكرة القدم للبراعم تحت 13 سنة .
وماذا تمثل المشاركة للمنتخب فى هذه البطولة؟
هى بمثابة احتكاك قوى للاعبين المصريين بالمدارس الكروية فى العالم فى مثل هذه المرحلة السنية، مما سيؤثر بالإيجاب عليهم فى المستقبل.
وما أهم الإيجابيات التى يستفيدون منها؟
الالتزام بمبادئ البطولة الممثلة فى اللعب النظيف وعدم الاعتراض على الحكام بالإضافة للتواصل مع لاعبى المنتخبات الأخرى.
وما الغرض من المشاركة فى البطولة بالنسبة لنا؟
تثبت للعالم أننا نمتلك قاعدة من الناشئين الممتازين الذين سيكون لهم شأن فى المستقبل القريب بالإضافة للدعاية السياحية لمصر من خلال الكتيبات التى تحكى تاريخ وحضارة مصر والتى نتبادلها مع البعثات المشاركة فى البطولة.
كيف تم الاستقرار على الـ16 لاعبا بقائمة المنتخب؟
جاء ذلك من خلال المتابعة الدقيقة لمباريات مهرجان البراعم لمنطقة القاهرة هذا الموسم من قبل اللجنة الفنية بالمنطقة للاستقرار على القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى البطولة.
وما اللاعبون؟
عبده عيد ومحمد فتحى ومحمد عادل "نادى وادى دجلة"، وإبراهيم السيد ومحمود فرغل وأحمد عبد القادر ومحمد خليفة وأحمد ياسر وعلى جمال "النادى الأهلى"، ومحمد جمال وعمر عبدالعليم ومحمد محمود ومحمد على محسن "المقاولون العرب"، وأحمد حسين "نادى إنبى"، ومحمد حسام "طلائع الجيش"، ووليد عطية "النصر".
وكيف تم الاستعداد للمسابقة الدولية؟
لعبنا أكثر من مباراة ودية كانت بمثابة تجارب ناجحة مع فرق الأهلى وإنبى والشمس والمقاولون تحت 14 سنة ومع فريق مصر للتأمين تحت 15 سنة بالإضافة لفريق المقاولون العرب تحت 13 سنة فى آخر التجارب الودية.
وما أهم المشاكل التى واجهتك للاستعداد لدورة طوكيو؟
عدم وجود فرصة للتجمع والتدريب وسط انشغال الفرق بمباريات بطولة البراعم والتى كانت يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع مما أدت لصعوبة التجمع.
وما طموحاتك فى هذه البطولة؟
أتمنى الظهور بمستوى طيب خلال مباريات البطولة وأن نكون خير سفير لبلادنا.

الجريدة الرسمية