رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح المهرجان الأول للفنون الشعبية بالمنيا بمشاركة 8 فرق

افتتاح المهرجان الأول
افتتاح المهرجان الأول للفنون الشعبية

افتتح الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا، والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم فعاليات المهرجان الأول للفنون الشعبية لإقليم وسط الصعيد، والمقام على مسرح محافظة المنيا لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 8 فرق للفنون الشعبية.

وأكد المحافظ - في تصريح له اليوم الأحد - ضرورة الحفاظ على الهوية الثقافية والعادات والتقاليد المصرية، لأنها طابع مميز تستند إليها الأمة المصرية في رحلتها للبحث عن التقدم والتطور وتواجه به محاولات العولمة التى تستهدف المميزات الثقافية لكل شعب.
وطالب محافظ المنيا بضرورة تطوير أداء قصور الثقافة التي ترعى الفنون، وتسعى للارتقاء بالذوق العام والثقافة والأدب وتكتشف المواهب والنابغين في المجالات الثقافية المختلفة، مؤكدا على دعمه الكامل لعمل قصور الثقافة حفاظا على الهوية الثقافية المصرية.
من جانبه، أكد سعد عبد الرحمن أن الفنون الشعبية تعد جزءا أساسيا من الهوية الثقافية المصرية التي يجب الحفاظ عليها لسعيها لتقديم فنون تراثية مصرية، مشيرا إلى أن هذا المهرجان هو الأول في الإقليم وسيتم تنظيمه بكافة المحافظات على التتابع للحفاظ على هذا الفن الأصيل.
وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تطويرا في أداء قصور الثقافة، من خلال تفعيل عروض نوادي السينما بتقديم أفلام سينمائية ووثائقية وتجريبية شبابية، وعقد حلقات نقاشية حول ماتم تقديمه كما سيتم إنشاء ناد للتذوق البصري يختص بالفنون التشكيلية وناد للتذوق الموسيقى.
الجريدة الرسمية