رئيس التحرير
عصام كامل

السودان يستضيف مؤتمر الاستثمار فى الأمن الغذائى العربى 20 مايو

 الرئيس السوداني
الرئيس السوداني عمر البشير

تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم يومي 20 و 21 مايو المقبل فعاليات مؤتمر "الاستثمار فى الأمن الغذائي العربي ومتطلبات تعزيز دور القطاع الخاص" والذي ينظمه الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بالبلاد العربية بالتعاون مع اتحاد أصحاب العمل واتحاد المصارف السوداني .

ويشارك في المؤتمر رؤساء غرف التجارة والصناعة بالبلاد العربية ويحضره أكثر من 90 من رجال الأعمال والمستثمرين العرب وصناديق ومؤسسات التمويل العربية والمؤسسات ذات الصلة بمجالات الأمن الغذائي العربي .
وأوضح الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني بكري يوسف عمر - في تصريح صحفي - إن تنظيم المؤتمر يأتي استجابة لمبادرة الرئيس السوداني عمر البشير التي اطلقها خلال انعقاد أعمال القمة العربية بالرياض مؤخرا لتحقيق الأمن الغذائي العربي .
كما يأتي المؤتمر ضمن البرنامج الخاص لتنفيذ خطة واستراتيجية الاتحاد لمواجهة التحديات الاقتصادية فى محورها الخارجي ببذل المزيد من الجهود لاستقطاب رؤوس الأموال العربية والمستثمرين والترويج للمشروعات الاستثمارية فى مجالات الزراعة والانتاج الحيواني والتصنيع الزراعي بالاضافة إلى إبراز الامكانيات والموارد الاقتصادية التي يتمتع بها السودان والدعوة إلى ضرورة تكاملها مع رأس المال والخبرات العربية للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي العربي .
وتتضمن محاور المؤتمر الذي يعقد برعاية الرئيس السوداني ، استعراض مستجدات أزمة الغذاء العالمية وتأثيرها علي البلاد العربية ومناقشة مبادرة السودان لتحويل الأمن الغذائي العربي إلى واقع ملموس وتذليل المعوقات التي تواجه الاستثمار الخاص فى الأمن الغذائي ، والمبادرات العربية المطروحة لتحقيقه ، بالاضافة إلى محور خاص حول آفاق التحديث والتطوير والاصلاح .
الجريدة الرسمية