رئيس التحرير
عصام كامل

"ماك بوك برو 13" الأفضل لتشغيل أنظمة "ويندوز"

جهاز ماك بوك برو
جهاز ماك بوك برو 13

كشف تقرير حديث لشركة "Soluto"، المطورة لأداة إدارة واكتشاف مشاكل الحواسب حول أفضل الحواسب المحمولة التي تمثل بيئة عمل مثالية لأنظمة التشغيل "ويندوز"، أن أفضل الحواسب المحمولة لعمل أنظمة "ويندوز" هو حاسب "ماك بوك برو 13" الذي تنتجه شركة "آبل"، حيث يتعرض المستخدمون لنظام "ويندوز" على هذا الحاسب لمشاكل أقل مع البرمجيات والنظام.


وجاء حاسب "آيسر آسباير E1-5" في المرتبة الثانية وفقا للتقرير - الذي اعتمد على تحليل بيانات مئات الآلاف من الحواسب على مدى الشهور الثلاثة الأولى من 2013، وهو يعد أحد الحواسب متوسطة التكلفة العاملة بأنظمة "ويندوز" ويبلغ سعره تقريباً 430 دولارا أمريكيا، بينما حل الحاسب المحمول "ديل XPS13" في المركز الثالث والذي يبلغ ثمنه نحو 979 دولارا أمريكيا، فيما جاء الحاسب "ديل فوسترو 3560" بالمركز الرابع وهو الحاسب الذي يطرح مقابل 569 دولارا أمريكيا.

وحل "آسباير V3-771" من شركة "آيسر" في المركز الخامس، فيما تلاه حاسب "آبل" الجديد "ماك بوك برو 15" المزود بشاشة "ريتينا" في المركز السادس، ويباع حاسب "آيسر مقابل" 699 دولارا أمريكيا فيما تبلغ تكلفة حاسب "آبل" نحو 2199 دولارا أمريكيا.

واحتل حاسب "ديل إنسبيرون 14Z" المركز السابع، وتلاه حاسبين آخرين من "ديل" وهما "لاتيديود E5530" في المركز الثامن، و"فوسترو 3460" في المركز التاسع.

وجاء حاسب "ثينك باد X1 كربون" الذي تصنعه "لينوفو" في المركز العاشر والأخير في القائمة.
الجريدة الرسمية