رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البنك المركزى يطالب الحكومة بإيصال الدعم إلى مستحقيه

 هشام رامز محافظ
هشام رامز محافظ البنك المركزى

أكد هشام رامز، محافظ البنك المركزى أنه موجود بواشنطن لعقد اجتماعات الربيع العربى التابعة لصندوق النقد الدولى، والتى تعقد بشكل سنوى ولاستكمال المحادثات مع مسئولى صندوق النقد.


طالب رامز الحكومة المصرية بأن تراعى العديد من الأبعاد فى برامجها الاقتصادية وأهمها أن يصل الدعم لمستحقيه وزيادة إيرادات الدولة، وهو ما يزيد من صعوبة المحادثات بين مصر وبين مسئولى الصندوق النقد الدولى.

أضاف رامز فى لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى، أنه لا يمكن استغناء مصر عن قرض صندوق النقد الدولى بسبب الـ 5 مليارات دولار قروض من قطر وليبيا، مشيرا إلى أنها تعتبر مجرد ودائع قصيرة الأجل تساعد على المدى القصير.

وأشار إلى أن ودائع الدول العربية وقرض الصندوق لا تكفى وحدها لحل مشاكل مصر، ولكن لابد من العمل على الإصلاح الاقتصادى وجلب الاستثمارات ودعمها سواء كانت محلية أو أجنبية والاهتمام بالسياحة التى تمثل دخلا قوميا كبيرا لا يستهان بها.

ونفى وجود إجراءات تقشفية مشترطة من قبل صندوق النقد على مصر، عدا دعم الطاقة وضرائب المبيعات وهو أمر متبع فى جميع دول العالم، نافيا أن الغذاء والأشياء الأساسية بعيدة عن شروط الصندوق.
الجريدة الرسمية