رئيس التحرير
عصام كامل

"النهار الجزائرية": نقل "بوتفليقة" بصورة عاجلة إلى فرنسا للعلاج

الرئيس الجزائرى عبد
الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة

ذكرت قناة "النهار"، الجزائرية الخاصة أنه تم نقل الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة على وجه السرعة إلى العاصمة الفرنسة باريس للعلاج.

ونقلت القناة "النهار" فى نبأ عاجل بعد قطع برامجها المعتادة عن إذاعة "أر . تى أل" الفرنسية أن بوتفليقة وصل بالفعل إلى باريس لتلقى العلاج بعد إصابته بوعكة صحية.

و عرضت قناة "النهار" لقطات مصورة قديمة لبوتفليقة منذ أن كان وزيرا للخارجية فى عام 1963 وحتى نهاية حكم الرئيس الأسبق هوارى بومدين عام 1978، كما عرضت القناة تصريحات لبوتفليقة قديمة كان يدافع فيها عن قضايا الجزائر والأمة العربية والقضية الصحراوية وأفريقيا.

وكان عبد المالك سلال الوزير الأول الجزائرى / رئيس الوزراء /قد أكد مساء أمس السبت، أن الوضع الصحى للرئيس عبد العزيز بوتفليقة "ليس خطيرا على الإطلاق".


وكانت وكالة الأنباء الجزائرية ذكرت فى وقت سابق مساء أمس السبت، أن الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة 76 عاما تعرض عند الساعة 12 و 30 دقيقة من ظهر السبت لنوبة إقفارية عابرة (اضطراب فى نشاط الدماغ ).


ونقلت الوكالة عن مدير المركز الوطنى الجزائرى للطب الرياضى، رشيد بوغربال، أن الفحوصات الأولية قد بوشرت وأوصت بأن يخضع الرئيس للراحة لمواصلة فحوصاته.

وقال بوغربال، إن الوضع الصحى للرئيس بوتفليقة "لا يبعث على القلق".
الجريدة الرسمية