رئيس التحرير
عصام كامل

"عبدالرحمن": استكمال "مستشفى الوراق المركزى".. العام الحالى

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أكد محافظ الجيزة، الدكتور على عبد الرحمن، اليوم الأربعاء، أن خطة المحافظة فى المجال الصحى، تستهدف ضخ مبالغ جديدة، لميزانية وزارة الصحة المحدودة، التى حالت دون تقديم خدمة يرتضيها المواطنون.


وأضاف أن مشروع مستشفى الوراق المركزى، الذى لم يستكمل تنفيذه، بسبب ضعف ميزانية وزارة الصحة، يضم 8 أدوار، دون أدنى استفادة حتى الآن، إلا أن المحافظة استطاعت خلال العام الماضى استكمال وتشغيل دورين بالكامل، وأنه من المقرر استكمال باقى الأدوار، اعتباراً من العام الجديد، إضافة إلى مستشفى حميات إمبابة والحوامدية اللتين تأخر تطويرهما لعدة سنوات.

وذكر عبدالرحمن أن المحافظة حريصة أيضا على الاستفادة من أية سلبيات كشفت عنها آليات تنفيذ بعض الخطط والبرامج خلال العام الماضى، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التجربة، التى قامت بتنفيذها المحافظة لأول مرة، بطرح مناقصة أمام الشركات الوطنية للنظافة فى عدد من المناطق الواقعة بها.

وأوضح أن هذه التجربة التى تقدمت لها 16 شركة، كشفت العام الماضى عن عدة سلبيات أدت إلى تواضع مستوى هذه الشركات، قائلاً إنه من المقرر الانتهاء من تقييم العروض الفنية والمالية للتجربة خلال أيام، تمهيداً لتفعيل التعاقد خلال الشهر المقبل.

الجريدة الرسمية