رئيس التحرير
عصام كامل

الشرطة العراقية تمهل المعتصمين 24 ساعة لتسليم العناصر الإرهابية

الشرطة العراقية -
الشرطة العراقية - صورة أرشيفية

أمهلت قيادتا الشرطة والعمليات في محافظة الانبار المعتصمين في المحافظة مهلة اربع وعشرين ساعة لتسليم العناصر الارهابية في المحافظة قبل القيام باي تحرك ضدهم .


وقال قائد شرطة المحافظة اللواء هادي رزيح في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن الكيل قد طفح وأصبح المسار ينحرف بيد القتلة الارهابيين الذين يقتلون ابناء الانبار من الاطفال والشيوخ والعلماء والابرياء الامنين وهاهم يعودون بنفس السيناريو وبنفس الحجة والكذبة لقتل اهل "الانبار" بذريعة التظاهر السلمي وبحجة الدفاع عن اهل الانبار.

وحذر رزيح أهالي الانبار من هذه المؤامرة ،وقال إن الارهابيين قاموا يوم "الأربعاء" الماضي بالتعرض لرتل عسكري آمن وقتلوا اثنين من الجنود واصابوا اربعة اخرين واليوم يكررون الحالة المأساوية بالتعرض لجنود كانوا فرحين باجازتهم للقاء اهلهم وكانوا ايضا يحملون رواتبهم الشخصية ويتعرضون الى القتل والتمثيل بهم واخذوا رواتبهم وسلبوا مالديهم ،مؤكدا ان هذه الامور ليست من شيمة الانبار واهلها .

وأكد رزيح ، جاهزية الجيش والشرطة لحرق هؤلاء الارهابيين وننتظر الاوامر ،وقال اننا نطالب ابناء العشائر واهالي الانبار بتسليمهم خلال 24 ساعة وبخلاف ذلك سيكون لنا موقفا حازما ضد هؤلاء القتلة ولا نسمح بالتعدي على حرمة المحافظة والمؤسسات الحكومية ولا على الشرطة المحلية والاتحادية ونحن بانتظار الاوامر.

ومن جانبه امهل قائد عمليات الانبار الفريق مرضي المحلاوي المعتصمين في الانبار24 ساعة لتسليم قتلة الجنود العراقيين الخمسة وبخلاف ذلك سيكون الرد حازما.

وقال مصدر امني اليوم "السبت " ان القوات الامنية في الانبار ستقوم بالرد الحازم خلال 24 ساعة القادمة ان لم يتم تسليم المسلحين الذي قتلوا خمسة من الجنود العراقيين في الأنبار .

يذكر أن خمسة من عناصر الجيش العراقي قتلوا وأصيب آخر بجروح في اشتباكات جرت بين قوة من الجيش ومسلحين قرب ساحة اعتصام الرمادي بمحافظة الأنبار .
الجريدة الرسمية