رئيس التحرير
عصام كامل

"العمامرة" يبدأ زيارة للكونغو الديمقراطية ورواندا

رمضان العمامرة مفوض
رمضان العمامرة مفوض الاتحاد الافريقي لشئون السلم والأمن الس

غادر مفوض الاتحاد الإفريقي لشئون السلم والأمن السفير رمضان العمامرة، أديس أبابا اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية، في زيارة إلى البلاد تستغرق يومين ويعقبها مباشرة بزيارة إلى رواندا تستمر يومي الجمعة والسبت المقبلين.


وقال بيان أصدره الاتحاد الإفريقي اليوم: إن العمامرة سيلتقي خلال زيارته لكينشاسا مسئولين كبار لمناقشة الوضع في منطقة البحيرات العظمى وسبل تعزيز السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة، وسوف يزور أيضا منطقة جوما خلال وجوده بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف البيان، أن مباحثات العمامرة في كيجالي، سوف تتضمن تبادل الآراء حول أفضل السبل التي يمكن بها لرواندا المساعدة في الدفع بأجندة السلام والأمن للاتحاد الإفريقي بوصفها عضوًا جديدًا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتسبق مهمة السفير العمامرة، زيارة أخرى تعتزم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما القيام بها لمنطقة البحيرات العظمى في إطار جهود الاتحاد الإفريقي للتعامل مع الأزمة في الجزء الشرقي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، ولدعم مبادرات المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.
الجريدة الرسمية