رئيس التحرير
عصام كامل

تعزيزات لمساندة قوات الجيش السوداني شمال كردفان

 قوات الجيش السوداني
قوات الجيش السوداني شمال كردفان

ودع نائب والي ولاية النيل الأبيض السودانية محمد بابكر الفوج الأول من المجاهدين لمساندة القوات المسلحة في مواجهة متمردي (الجبهة الثورية) الذين هاجموا مدينة (أم روابة) وعددا من المناطق بولاية شمال كردفان صباح اليوم السبت .


وأكد نائب الوالي لدى مخاطبته المجاهدين أن القوات المسلحة والأجهزة الامنية والمجاهدين سيهزمون كل المؤمرات والاملاءات التى يقف وراءها من وصفهم بالخونة والمعتدين ، وأضاف أن ولايته وضعت كافة الترتيبات اللازمة لحماية حدودها .

من جهته ، قال اللواء الطيب محمد أحمد الجزار وزير الشئون الاجتماعية والثقافية رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية النيل الأبيض إن لجنته ستظل فى حالة انعقاد مستمر لوضع الترتيبات الأمنية التى تساند القوات المسلحة ، موضحا أن اللجنة ستعمل على جمع لواءين من الألوية التى تم تدريبها فى الدفاع الشعبى للحفاظ على الأمن والأستقرار .

من جهتها ، أدانت اللجان الثورية بالسودان هجوم المتمردين علي مدينة (أم روابة) ، واعتبرته نوعا من الإرهاب العالمي ، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في الوقت الذي يتحاور فيه (قطاع الشمال) مع الحكومة وفي ظل فتح أبواب الحريات من خلال الحوار الواسع للقوي السياسية المختلفة للاتفاق واتخاذ رؤية استراتيجية واحدة لمستقبل السودان عبر وضع دستور يستوعب كافة المستجدات .

وقال المنسق العام للجان الثورية محمود عابدين في بيان صحفي إن مثل هذه الأعمال الإرهابية تعرقل مسيرة السلام والتنمية وتجهض الخطوات التي انطلقت تجاه عملية الوفاق كما تنشر الرعب بين المواطنين .

ودعا عابدين الي وقف العنف والاتجاه للحوار ، مؤكدا وقوف حركة اللجان الثورية بالسودان بجانب المواطنين العزل لمواجهة أي نوع من حالات الارهاب والاعتداء علي الأنفس والأموال و الممتلكات العامة ، وطالب أعضاء اللجان الثورية بكردفان للقيام بواجبهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار .
الجريدة الرسمية