رئيس التحرير
عصام كامل

إمام مصري يعلن الجهاد ضد أمريكا

الشيخ شاكر السيد
الشيخ شاكر السيد - إمام مسجد دار الهجرة بمدينة أرلنجتون

قالت صحيفة ديلي كولر الامريكية اليوم السبت، أن إماما مصريا في ولاية فيرجينيا دعا المسلمين المهاجرين في الولايات المتحدة إلى شن الحرب دفاعا عن الإسلام.

ونقلت الصحيفة على لسان الشيخ شاكر السيد - إمام مسجد دار الهجرة بمدينة أرلنجتون - قوله "إن أعداء الله يحشدون أنفسهم، والسؤال الآن، هل نحن نحشد لهم أم أننا خائفون من أن يصفونا بالإرهابيين؟".
وكان ذلك خلال خطبة ألقاها لحشد المسلمين الأثيوبيين خلال محاضرة في إحدى المدارس الثانوية بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس حركة المسلمين الإثيوبيين في واشنطن.
وأضاف أن الغرب يعتبر المسلمين إرهابيين بكل الأحوال سواء أثناء مشاهدتهم التلفاز أو جلوسهم في منازلهم، لأنهم يرون أن كل مسلم إرهابي، مؤكدا إن المسلمين مستعدون بالتضحية بأرواحهم من أجل الجهاد في سبيل دينهم.
وأوضح أن هذه الرسالة موجهة بشكل أساسي إلى الحكومة الإثيوبية التي تمارس القمع ضد المسلمين على أرضها، في المقابل، طالب البعض بترحيل الإمام لدعوته إلى الجهاد ضد بلادهم.
وقال باحث في "المشروع البحثي حول الإرهاب" إن المسجد على صلة بجماعة الإخوان المسلمين في الولايات المتحدة، كما انتقد إدارة أوباما لغضها الطرف عن تصريحات الإمام المصري.
الجريدة الرسمية