رئيس التحرير
عصام كامل

أوباما يطالب الكونجرس بالتوصل إلى بديل للتخفيضات التلقائية فى الميزانية

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكونجرس على التوصل لبديل للتخفيضات التلقائية في الميزانية الفيدرالية قبل أن تتسبب في المزيد من الأضرار.


كانت حركة الطيران في الولايات المتحدة قد تأثرت بسبب تسريح مراقبين جويين وخفض أعدادهم وإغلاق عدد من المطارات، مما أدى إلى تأخيرات كبيرة في رحلات الطيران وإلغاء بعضها، ومن ثم اضطر الكونجرس للموافقة على تمويل رواتب المراقبين الجويين وإنهاء تسريحهم من خلال ما يعرف بالإجازات الاجبارية وتخفيض رواتبهم للتمشى مع إجراءات التخفيضات التلقائية في الإنفاق.

وفي خطابه الأسبوعي اليوم السبت، قال أوباما إن الكونجرس أدرك أخيرا أن التخفيضات التلقائية في الإنفاق تؤثر عليهم أيضا وهم يعودون إلى ولاياتهم بالطيران في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار إلى أن المسافرين تقطعت بهم السبل لساعات طويلة في المطارات وعلى متن الطائرات هذا الأسبوع بسبب تخفيض أعداد الموظفين في أبراج الحركة الجوية.

وأوضح أنه بسبب ما أسماه "تخفيضات متهورة" فقد عانى المسافرون وتم استبعاد الأطفال من برامج للتعليم، واضطرت بعض عائلات العسكريين إلى مواجهة "ضغوط جديدة" بعد أن ضحوا بما فيه الكفاية من قبل.

من ناحية أخرى، وفي الخطاب الأسبوعي للحزب الجمهوري اليوم قال النائب بيل شوستر إن إدارة الطيران الفيدرالية كان يمكنها تفادي تأخير الرحلات الجوية بخفض التكاليف في جوانب أخرى من الانفاق وتغيير جداول العمل ولكنها اختارت عن عمد عدم القيام بذلك.

وأضاف أن البعض في البيت الأبيض "رأوا أن إلحاق الألم بالجمهور" سيعطي الرئيس فرصة للضغط من أجل تجنب خفض الإنفاق من جانب وزيادة الضرائب على الأمريكيين من جهة أخرى.
الجريدة الرسمية