رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السودانى يطارد المتمردين بولاية شمال كردفان

عناصر من الجبهة الثورية
عناصر من الجبهة الثورية بالسودان

أدانت القوات المسلحة السودانية الهجوم الذى شنته قوات "الجبهة الثورية" صباح اليوم السبت على مدينة (أم روابة) بولاية شمال كردفان.
وأوضح الناطق باسم الجيش السودانى العقيد الصوارمى خالد سعد أن الجبهة قامت بتجميع قوات تخريبية بمنطقة "جاوا" من ولاية جنوب كردفان وتسللت لمهاجمة مدينة (أم روابة) فجر اليوم وروعت المواطنين رغم ما ترفعه من شعارات تدعى فيها تبنى قضايا الوطن. 

وأضاف أن هذه القوات تسللت عبر المسالك الوعرة بجبال النوبة مستفيدة من الغطاء الذى توفره طبيعة المنطقة إلى أن وصلت منطقة "أبوكرشولا" ، حيث تصدت لهم قوات الجيش وألحقت بهم خسائر فى الأرواح والمعدات.
وتابع الناطق قائلا: إن قوات الجبهة واصلت تقدمها من أجل إحداث أقصى ما تستطيع من تخريب، فنهبت قرية "الله كريم" ثم استهدفت مدينة "أم روابة" ودمرت برج الاتصالات ومحطة الكهرباء ونهبت ممتلكات المواطنين ومحطات الوقود.
وقال الناطق: إن قوات الجيش تصدت للمهاجمين بمدينة "أم روابة" ولا تزال المعارك دائرة، وتواصل القوات المسلحة عملها فى مطاردة المعتدين. 
من جهته، أدان والى شمال كردفان ميرغنى زاكى الدين الهجوم على محلية (أم روابة) ، مؤكدا أن ولايته عصية على من وصفهم بالطابور الخامس الذى قام بالتسلل للمنطقة لأنها خالية من الجيش.
كما وجد الهجوم استنكارا واسعا من مواطنى شمال كردفان وقيادات المجتمع، وأدان منصور ميرغنى رئيس حزب الأمة القومى الهجوم، مبينا أن القوات المعتدية دمرت بعض المرافق الخدمية مثل محطة الكهرباء وبرج الاتصالات ونهبت البنوك والأسواق. 
كما استنكر عدد من المواطنين الهجوم الذى وصفوه بالغادر الذى قام به المتمردون لخدمة أهداف شخصية.
الجريدة الرسمية