رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة الليبية تكرم السفير المصرى

السفير هشام عبد الوهاب
السفير هشام عبد الوهاب السفير المصرى بليبا

أكد السفير هشام عبد الوهاب ,السفير المصرى بليبا, أن العلاقات بين مصر وليبيا هي في الأساس علاقة بين أخوة وأشقاء وهو ما يجعل العلاقة بين البلدين علاقة خاصة ومتميزة تراعي فيها كل دولة منهما مصالح الدولة الأخرى والتي هي في الوقت نفسه مصلحة المواطن المصري والليبي سواء كان مقيماً في بلده أو ضيفاً على أشقائه في بلده الثاني.


جاء ذلك في إطار مراسم توديع السفير هشام عبد الوهاب، بمناسبة انتهاء مهام عمله.. وقال بيان لوزارة الخارجية ظهر اليوم السبت, إن الدكتور محمد يوسف المقريف، رئيس المؤتمر الوطني العام، الدكتور على زيدان، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العزيز، وزير الخارجية، قاموا بإستقبال السفير .


وفي هذا الإطار جرى تكريم السفير المصري هشام عبد الوهاب خلال لقاء ضم أركان الدولة الليبية بمقر رئاسة مجلس الوزراء، كلفتة خاصة تقديراً للمكانة التي تحظى بها مصر لدى ليبيا، وعرفاناً بالدور الذي قام به عبد الوهاب خلال فترة عمله سفيراً لمصر في ليبيا في المرحلة التي أعقبت انتصار الثورة الليبية بما شهدته تلك المرحلة من تحديات.

وأضاف عبد الوهاب أن الأشهر الأخيرة شهدت تقدماً ملموساً في تناول عدد من الملفات التي تهم البلدان، لاسيما منذ الزيارة التي قام بها الدكتور محمد المقريف، رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي لمصر نهاية شهر يناير 2013، ثم زيارة الدكتور على زيدان، رئيس الوزراء الليبي لمصر يومي 6 و7 مارس 2013.

وأوضح أن الزيارتين لهما أثراً مهماً في إرساء عدد من آليات التشاور والتعاون المشترك في عدة مجالات، بالإضافة إلى التمهيد لعقد عدد من اللجان الثنائية على مستويي اللجنة العليا المشتركة واللجان القطاعية المختلفة.
الجريدة الرسمية