رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء اليابان يبدأ جولة أوروبية - شرق أوسطية لتنويع واردات الطاقة لبلاده

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

يعتزم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي القيام بجولة أوروبية شرق أوسطية، تبدأ يوم غد الأحد، يهدف خلالها إلى تنويع واردات الطاقة إلى بلاده.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم السبت أن آبي يهدف أيضا خلال جولته في كل من روسيا والسعودية والإمارات وتركيا إلى تعزيز الهياكل الأساسية للصادرات النفطية وذلك بهدف إعادة إحياء الإقتصاد المتهاوي لبلاده.

وأضافت الهيئة أن شراء الغاز الطبيعي والنفط الخام من روسيا سيكون أحد الموضوعات التي ستطرح خلال محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشارت إلى أن طلب اليابان من الغاز الطبيعي المسال قد زاد بشكل كبير وذلك بهدف استخدامه في محطات الطاقة الحرارية بسبب توقف العمل في جميع المحطات النووية داخل البلاد في أعقاب كارثة فوكوشيما في عام 2011.

ومن المتوقع أيضا أن يبحث رئيس الوزراء الياباني خلال جولته الحصول على إمدادات ثابتة من النفط الخام من كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال التأكيد مع قاداتها على تقوية علاقات الجانبين مع بلاده.

وسيرافق آبي خلال جولته وفد اقتصادي رفيع المستوى من المزمع أن يقوم بإبرام مذكرة خاصة بالتعاون فى المجال الزراعي ومجالات أخرى مع شركات كبرى من الدول الأربعة.
الجريدة الرسمية