رئيس التحرير
عصام كامل

السفير الفلسطينى بالقاهرة: العلاقة بين حماس والإخوان متميزة.. ولو أدين الحمساويون بأحداث ثورة يناير فلن نستطيع القبض عليهم إن كانوا فى غزة.. ولدينا تعليمات مشددة بعدم التدخل فى الشأن المصرى

السفير بركات الفرا
السفير بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة

أكد السفير بركات الفرا، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، أنه ليس لدية أى معلومات حول اتهام حركة حماس بالتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين فى مصر أثناء ثورة 25 يناير، مشددا على أنه فى حالة إدانتهم فيجب تنفيذ الحكم عليهم.


وقال الفرا، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إنه منذ اليوم الأول من ثورة 25 يناير المباركة صدرت تعليمات صريحة ومحددة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" بأن تلتزم السفارة المصرية بالقاهرة وجميع الجاليات الفلسطينية بعدم التدخل فى الشأن المصرى وأن نكون ملتزمين بما يحدده الشعب المصرى وحده.

وأضاف أنه تم تنفيذ تعليمات الرئيس الفلسطينى بكل حزم لأننا نريد تقارب وتعاطف القوى والأحزاب السياسية المختلفة فى مصر مع القضية الفلسطينية ونقف على مسافة واحدة معهم.

وركز على أن من خالف تعليمات أبو مازن ويتم إدانته من قبل القضاء المصرى النزيه الذى يثق فيه الفلسطينيين حكومة وشعب عليه أن يطبق عليه الحكم القضائى والسلطات الفلسطينية لن تمانع وقتها من تنفيذ الحكم وتتضامن مع القضاء المصرى لأننا لانتستر على أى شخص تم أدانته بالتسبب فى أذى لأخواننا المصريين.

وعن طريقة تنفيذ الحكم قال الفرا إن السلطات الفلسطينية لا تستطيع القبض على أى شخص يتم إدانته ومقيم فى قطاع، غزة لأن حركة حماس هى المسيطر على القطاع أمنياً منذ عام 2007 ويصبح هو المسئول عن جميع أى تحرك داخل القطاع.

وأشار سفير دولة فلسطين بالقاهرة إلى إن هناك علاقات مميزة جداً بين جماعة الإخوان المسلمين فى مصر وبين حركة حماس الفلسطينية التى قامت بمبايعة المرشد العام للإخوان المسلمين أكثر من مرة.. ولكن السفارة الفلسطينية فى القاهرة ليس لديها أى معلومات عن طبيعة العلاقة بينهما.

وشدد على أن النظام الرسمى الفلسطينى لم ولن يتدخل فى الشأن المصرى الداخلى أو شأن أى دولة عربية.. أما عن اتهام حماس بتعاونها مع جماعة الإخوان المسلمين فى الثورة والذى يصل لاتهامها بقتل المتظاهرين يقول الفرا "البينة على من أدعى" وعلى من يملك تسجيلات تدين حركة حماس تقديمها للجهات المختصة للتحقيق فيها والرئيس أبو مازن والسفارة الفلسطينية بالقاهرة ملتزمة بتنفيذ الحكم ولكن طريقة تنفيذه تحتاج أى مباحثات أخرى نظراً لسيطرة حركة حماس على قطاع غزة ولا يمكن لنا القبض على أحد فى القطاع.
الجريدة الرسمية