رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الصناعة ينفى وضع قيود على التصدير

فيتو

أكد المهندس حاتم صالح؛ وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن قراره الخاص بتحويل حصيلة التصدير إلى البنوك المصرية، لا يهدف لوضع قيود على عملية التصدير، ويستهدف فى المقام الأول توفير العملات الأجنبية بالبنوك المصرية، وتحقيق الفائض المطلوب لمواجهة نقص السيولة من الدولار التى شهدتها الأسواق خلال المرحلة الماضية.


وأكد الوزير أن العملات التى يتم تحويلها إلى البنوك المصرية، ملك أصيل لمودعيها، ولا يوجد أى مانع من التصرف فيها من قبل المودعين، لافتًا إلى أن القرار نص على أن "يتم تحويل هذه العملات من خلال فتح اعتماد مستندى بكامل القيمة أو تحويلها نقدًا أو عن طريق تحويلات بنكية قبل الشحن أو أحد أساليب الدفع المضمونة من البنك".

جاء ذلك على هامش افتتاح "صالح" للمعرض الدولى الخامس لصناعات الطباعة والتعبئة والتغليف والدعاية (تكنوبرنت) والذى بدأ اليوم السبت، ولمدة 4 أيام، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وينظمه الاتحاد التعاونى الإنتاجى.

وأضاف: إن القرار لا يشمل كل القطاعات التصديرية، ويقتصر على عدد من المنتجات المصدرة وعددها 13 منتجًا، وهى (الذهب ومشغولاته واليوريا ولفات من نحاس ومسطحات وعيدان من حديد أو صلب وأسود الكربون والنشادر المائى والقطن وفوسفات الكالسيوم الطبيعى والألومنيوم بشكله الخام، وسكر القصب أو البنجر، والأسمنت والرخام والجرانيت).
الجريدة الرسمية