رئيس التحرير
عصام كامل

"التأريخ والإحصاء":"ميسي"هداف العالم .. وأبو تريكة "السادس"

محمد ابوتريكة لاعب
محمد ابوتريكة لاعب نادى الاهلى

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء(IFFHS) القائمة الرسمية لهدافي العالم لعام 2012 ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في تحقيق لقب هداف العالم للعام الثاني على التوالي برصيد (25 هدفا) وبواقع 12 هدفا دوليا مع منتخب الأرجنتين و13 هدفا مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا خلال العام الحالي.


وجاء في المركز الثاني البرازيلي نيمار مهاجم سانتوس برصيد (21 هدفا) بواقع 13 هدفا دوليا مع منتخب البرازيل و8 أهداف قارية مع ناديه سانتوس، متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا في القائمة برصيد (18 هدفا) بواقع 5 أهداف دولية و13 هدفا قاريا مع ناديه ريـال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

واحتل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان المركز الرابع برصيد 17 هدفا (14 هدفا دوليا و3 أهداف قارية)، متقدما على الكولومبي رادميل فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد الذي حل خامسا برصيد (17 هدفا) بواقع 5 أهداف دولية و12 هدف قاري.

وتواجد في قائمة هدافي العالم 13 لاعبا عربيا وسط 90 لاعبا زاد رصيدهم التهديفي عن 7 أهداف دولية وقارية، وتصدر المصري محمد ابوتريكة نجم النادي الأهلي قائمة اللاعبين العرب الأكثر تهديفًا محتلا المركز السادس عالميا برصيد (16 هدفا) بواقع 9 أهداف دولية و7 أهداف قارية.

وجاء المصري محمد صلاح مهاجم بازل السويسري في المركز الثامن عشر برصيد (10 أهداف دولية)، متساويا مع النيوزيلندي كريستوفر جرانت وود لاعب بريستول صاحب العشرة أهداف دولية ايضا.

وبفضل هدفه مع منتخب مصر في مرمى قطر (2-0) تقدم المصري محمد ناجي جد الى المركز الثالث والعشرين برصيد (10 أهداف) وبواقع 5 أهداف دولية و5 أهداف قارية بالتساوي مع المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والكوري الجنوبي كيون هو لي لاعب اولسان هيونداي .
الجريدة الرسمية