رئيس التحرير
عصام كامل

"عبدالهادى" يتوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة

ذهب - صورة أرشيفية
ذهب - صورة أرشيفية

قال صلاح عبد الهادي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الذهب شهدت تذبذبًا واضحًا خلال الأيام الماضية، موضحًا أن هذا التذبذب يعود إلى إعلان قبرص عن نيتها بيع كميات كبيرة من الذهب قد تصل لـ 400 مليون دولار من احتياطي الذهب لديها بأسعار منخفضة لسداد ديونها، على إثر الأزمة الاقتصادية التي تمر بها، وهو ما تسبب في انخفاض أسعار الذهب عالميًا.


وأشار عبدالهادي، في تصريج خاص لـ "فيتو"، إلى أن الأسعار عاودت للارتفاع بعد هذا الإعلان، حيث ارتفع الطلب على الذهب مما ساعد في انتعاش سوق الذهب، ومن هنا ساهمت هذه الأحداث في تذبذب أسعار الذهب ما بين موجة من الارتفاع وموجة أخرى من الانخفاض، وهذه الحالة من عدم استقرار الأسعار انتقلت تلقائيا للسوق المحلية.

وكشف رئيس شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية للقاهرة، أن أسعار الذهب التي يتم تداولها الآن في وسائل الإعلام لا تعكس الأسعار الحقيقية بمحال الذهب في السوق المحلي، حيث تنخفض هذه الأسعار ما يزيد عن 30 جنيها للعيار الواحد، مقارنة بالأسعار الحقيقية.

وتوقع "عبد الهادي" ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية بعد ارتفاع أسعار الذهب العالمية أمس الجمعة إلى أعلى مستوياتها منذ 15 أبريل من الشهر الحالي، لافتًا إلى أن هذا الارتفاع هو بداية لموجة من الارتفاعات المرتقبة.
الجريدة الرسمية