رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» تواصل الانفرادات.. الخطة (أ) لتثبيت حكم مرسى

فيتو

منذ شهر ونصف انفردت "فيتو" بنشر تفاصيل خطة جماعة الإخوان المسلمين لإنشاء لجان من شبابها تحت مسمى "اللجان الشعبية"، وكانت الخطة تعتمد على إعلان رغبة الجماعة فى تشكيل لجان شعبية تعمل فى الظاهر على حفظ الأمن واستعادته وحماية المنشآت الحيوية، فى حين أن الهدف من هذه اللجان هو حماية المنشآت الحيوية التى يرغب النظام الإخوانى فى الحفاظ عليها لترسيخ أركان حكمه.
وبعد مرور شهر ونصف من انفرادنا بالخطة الإخوانية خرجت قيادات إخوانية بارزة لتعلن عن نية الجماعة تشكيل لجان شعبية لاستعادة الأمن المفقود، ومساعدة وزارة الداخلية فى إعادة الأمن والأمان، وهى اقرب ما تكون إلى الميليشيات المسلحة التى تخدم فكر وأهداف ومخططات الإخوان وحدهم. 

المعلومات التى حصلت عليها "فيتو" تشير إلى أن "الإخوان" شرعوا منذ نهاية العام الماضى فى تشكيل "لجان شعبية" يكون قوامها من شباب الإخوان، وأخضعت الجماعة هؤلاء الشباب لتدريبات مكثفة فى الفنون القتالية، وستعمل هذه اللجان فى الظاهر على الدفاع عن المنشآت، فى حين أن الهدف الأساسى لهذه اللجان سيكون فرض سيطرة الإخوان وسطوتهم على كل المؤسسات، والعمل على منع أى انقلاب متوقع تنفذه القوات المسلحة ضد الرئيس محمد مرسى وحكم الإخوان.
الإخوان لن يعملوا وحدهم فى هذه اللجان، ولكنهم سيستعينون بأصدقائهم وأبنائهم الذين خرجوا من عباءة هذا التنظيم وشكّلوا تنظيمات أخرى تعدّ خلايا تابعة للإخوان.
ولمعرفة باقى التفاصيل، اقرأ الموضوع كاملا بالعدد الجديد لفيتو بالأسواق الآن.

واقرأ أيضًا:
>>  البلتاجى زار حسن عبد الرحمن سرّا فى "طرة"
>>  وثيقة خطيرة: "قطر تشترى معلومات الأمن القومى"
>>  الصدام: الجماعة نصبت "حمد" أميرًا للمسلمين فغضبت الرياض
>>  الإخوان تطلق حملة شعبية لإقناع المصريين بإطلاق سراح مبارك
>>  نظيف: لم أكن رئيسًا لوزيرى الدفاع والداخلية 
>>  خطة تأمين الثانوية العامة.. وأجهزة حديثة لكشف الغش
>>  الجيش يطلب توضيحًا من "التعليم" حول الإساءة له فى كتاب للوزارة
>>  العامرى فاروق فى جلسة سرية: مش عاوز مشجع يموت فى عهدى 
>>  خالد علم الدين: الإخوان أخطر من الشيعة على الإسلام
الجريدة الرسمية