رئيس التحرير
عصام كامل

"حماس" تنفى تأهب مقاتليها للانضمام إلى الجيش السورى الحر

حركة المقاومة الإسلامية
حركة المقاومة الإسلامية حماس

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم وجود استعدادات لنقل ألف مقاتل فلسطيني من اللاجئين النازحين لمشاركة "الجيش السوري الحر" في القتال ضد حزب الله في سوريا. 

وأكدت أنه لايوجد أي التزام من قبل الفلسطينيين بمخيمات اللاجئين في لبنان أو سوريا والنازحين منها بالتجنيد أو الاصطفاف لصالح أي طرف من الأطراف اللبنانية أو السورية. 
 
وشددت حماس - في بيان لها اليوم - على أن أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وفي سوريا لم يكونوا يوما ولن يكونوا جزءا من الصراع الدائر في سوريا، ويرفضون الزج بهم في هذه الأزمة. 
 
وأضافت أن "بوصلة أبناء الشعب ستبقى باتجاه فلسطين، وهم يرفضون الزج بهم بمعارك جانبية وصراعات داخلية وفتن مذهبية". وحسبما ذكرت صحيفة السياسة الكويتية اليوم فإن الاحتقان داخل بعض المخيمات في لبنان زادت بعد إعلان "حزب الله" الحرب على الثورة السورية، ما دعا إلى تشكيل وحدات فلسطينية مقاتلة بقيادتي حماس وفتح اللتين تبسطان سيطرتهما على مخيمات الجنوب اللبناني،ونقلت الصحيفة عن أوساط وصفتها برفيعة المستوى في حماس بالدوحة وجود استعدادات لنقل ألف مقاتل لمشاركة "الجيش السوري الحر" . 
 
وأكدت حماس أن كل ما ورد في هذا التقرير لا أساس له من الصحة، وما هو الا فبركات وأكاذيب إعلامية من نسج خيال الجهات التي تقف وراءهم".
ونبهت حركة حماس - في بيانها - إلى أنه ليس هناك أية مخيمات فلسطينية في البقاع الغربي كما أشار التقرير، وكل ما ورد عن وجود مقاتلين جاهزين للتدخل ضد قواعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة الموالية للنظام السوري، لا أساس له من الصحة ومحاولة مكشوفة للدفع باتجاه اقتتال فلسطيني فلسطيني.
الجريدة الرسمية