رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تشارك فى "المؤتمر العالمى لتعليم القرآن الكريم" بالبحرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشارك وزير العدل، ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتى شريدة المعوشرجى، فى المؤتمر العالمى الثانى لتعليم القرآن الكريم، الذى يبدأ أعماله فى البحرين غدا السبت تحت شعار "المنهج النبوى فى تعليم القرآن الكريم".


وقالت وزارة الاوقاف الكويتية - في بيان صحفي لها اليوم الجمعة - إن المؤتمر الذي يستمر حتى 30 أبريل الجاري ويرعاه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ويقام بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لرابطة العالم الاسلامي يهدف الى النهوض بمؤسسات القرآن الكريم، وتطوير أساليبها في الادارة والتعليم.

وأضاف البيان أن المؤتمر يناقش مشكلات وعوائق التعليم القرآني وطرق علاجها، ويعمل على ابراز المنهج النبوي في التعليم القرآني وتطوير المناهج المعاصرة، وتبادل الخبرات بين الهيئات والمؤسسات المهنية بالتعليم القرآني، إضافة الى تكوين رؤية مستقبلية لآلية التعاون بين المشاركين.

وأشار إلى أن المؤتمر يتضمن أربعة محاور هي أسس المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم، وأساليب المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم، وآثار المنهج النبوي في تعليم القرآن في الأمة، واستعراض الجهود المؤسسية والفردية المعاصرة في تطبيق المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم.

وأوضح البيان أن مشاركة وزارة الأوقاف الكويتية في المؤتمر تأتي بغرض تفعيل دور الشراكة ومد جسور التعاون مع دول العالم الاسلامي عبر مثل هذه المؤتمرات، وزيادة الاقبال على تلاوة وحفظ القرآن الكريم وغرس قيمه الدينية من خلال تحفيز المجتمع الاسلامي على فهم القرآن الكريم، وتطبيق مفاهيمه بصورة علمية بما يعود بالنفع على مجتمعاتنا الاسلامية.
الجريدة الرسمية