رئيس التحرير
عصام كامل

تهديدات بحرق كنيسة "مارجرجس" ببنى سويف

كنيسة مارجرجس ببنى
كنيسة "مارجرجس" ببنى سويف

خرج المئات من أهالى مركز ومدينة الواسطى شمال محافظة بنى سويف، فى مسيرة حاشدة من أمام مسجد الفتح بالمدينة، عقب صلاة الجمعة.

وطاف المتظاهرون مع أهل الفتاة "رنا حاتم الشاذلى" شوارع المدينة مرددين الهتافات المعادية للكنيسة، وطالبوا بعودة الفتاة، وحمل المتظاهرون الكنيسة مسئولية اختفاء الفتاة.


وتردد على مدى الشهرين الماضيين أن الفتاة اعتنقت المسيحية وتم تهريبها إلى تركيا بصحبة أحد الشبان المسيحيين، وقد تجمع الأهالى أمام كنيسة "مارجرجس" للمطالبة بعودة الفتاة من تركيا، وهددوا بحرق الكنيسة والمحال الخاصة بالمسيحيين، فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول الكنيسة والمحال التجارية، وأغلق الأقباط محالهم التجارية تجنبا للاعتداء عليها.

وشهد محيط الكنيسة اشتباكات بين الأهالى الذين حاولوا اقتحام الكنيسة، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، لمنعهم من اقتحامها والاعتداء عليها، وقام عدد من الشباب المجهولين بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة الخرطوش فى الهواء، وإلقاء الطوب والحجارة على الكنيسة، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار بالشوارع الجانبية، وألقت القبض على 7 من المتظاهرين، ومن بينهم "هانى قرنى عبدالباقى" خال الفتاة المتغيبة.

وعادت الأمور للهدوء فى محيط شارع المينا (المعدية) بينما استمرت الاشتباكات فى شارع المينا طراد النيل، والتعامل مع المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، وأكد شهود عيان أنه تم سحل أحد المواطنين وإجباره على ركوب سيارة الأمن المركزى.
الجريدة الرسمية