رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حصيلة ضحايا مصنع بنجلاديش إلى 290 قتيلًا

صحيفة الإندبندنت
صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بأن حصيلة ضحايا حادث انهيار مبنى "رانا بلازا" بضواحي داكا عاصمة بنجلاديش أمس الخميس ارتفعت إلى 290 قتيلًا، بينما تم إنقاذ 40 شخصًا من داخل أنقاض المبنى.


وأوضحت الصحيفة البريطانية -في تعليق أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة- أن بالرغم من تزايد المخاوف بشأن التشققات الضخمة في المبنى المكون من ثمانية طوابق، والذي يضم مجموعة من المحلات التجارية وأحد البنوك ومصانع للملابس التي تنتج ماركات عالمية، إلا أنه تم الاستمرار في العمل في هذا المبنى، الأمر الذي يدل على مدى الاستهانة بحياة الأشخاص مقابل الأرباح المالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصانع الملابس هذه تمد العلامات التجارية "بريمارك" و"ماتالان" وهما من الماركات البريطانية، و"مانجو"الإسبانية، إضافة إلى ماركة سي أند إيه، وشركة "وول مارت " الأمريكية بإنتاجها، ودعت شركة سي أند إيه البريطانية للازياء، برغم عدم تأكيدها لصلتها بهذه المصانع ، إلى تأمين ظروف عمل أفضل في هذا القطاع.

ورأت الصحيفة البريطانية أن هذا الحادث سلط الضوء على مخاطر هذه الصناعة التي يزعم أنها تمثل نسبة 80% من صادرات بنجلاديش، وتوظف ثلاثة ملايين من العمال الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور في الساعة. 

الجريدة الرسمية