رئيس التحرير
عصام كامل

باحثون بريطانيون: تواصل مع طفلك فى المساء بمجموعة من الأسئلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب مجموعة من الباحثين النفسيين البريطانيين من الآباء والأمهات الذين يشعرون بالقلق بسبب عدم قضائهم وقتا كافيا مع أطفالهم فى المساء، بأن يوجهوا إلى هؤلاء الأطفال مجموعة من الأسئلة الرئيسية للتواصل معهم بعد انتهاء اليوم الدراسى.


وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية انه بعد انتهاء الواجبات المدرسية واعداد العشاء والقيام بالاعمال المنزلية لا يقضي الوالدان في المتوسط أكثر من نصف ساعة مع اولادهم في المساء وهو وقت يرى الكثيرون بقلق انه غير كاف للتواصل مع الاطفال .

ويعتقد مجموعة من الخبراء في علم نفس الاطفال أن 12 دقيقة فقط يوميا ستكون كافية للآباء والامهات للتواصل بشكل كامل مع الاطفال، طالما انهم يوجهون اليهم الاسئلة الصحيحة.

ومن بين الاسئلة التي أوصى بها الباحثون "كم عدد المرات التي ابتسمت فيها اليوم - وما الذي أضحكك؟" و"من الاطول أمك أم معلمتك؟" و"ما هي أسماء الدمى التي لعبت بها اليوم؟" "للاطفال من 3 الى 8 سنوات".

أما بالنسبة للاطفال الاكبر سنا -من 8 الى 14 عاما- فينصح الخبراء الوالدين ببدء حديثهم بأسئلة مثل: "لدي قصة رائعة لك لكني أريد واحدة منك في المقابل..أبدأ انت اولا" و"أخبرني ببعض ما حدث في المدرسة كلي آذان صاغية"؟.
الجريدة الرسمية