رئيس التحرير
عصام كامل

ميليشيات مسلحة ليبية تحتجز وتعذب 90 شابّا من أبناء مطروح

ميناء السلوم البرى
ميناء السلوم البرى - صورة أرشفية

احتجزت مساء أمس الميليشيات الليبية المسلحة الموجودة ببوابة مدينة طبرق ما يقرب من 90 شابّا من أبناء مطروح، ومارست ضدهم جميع أنواع التعذيب.

وقال مهدى طربان من عواقل مدينة السلوم الحدودية لـ"فيتو": إنه تلقى اتصالًا هاتفيّا من أحد الشباب المحتجزين، ويدعى "وصفى ظلاط العشيبى"؛ وذلك لإغاثته وآخرين من أبناء مطروح المحتجزين داخل بوابة مدينة طبرق الليبية، الذين يتعرضون للضرب والإهانة وسرقة متعلقاتهم بالإكراه، وإنه استغل فرصة انشغال أفراد الميليشيات المسلحة عنه، وقام بالاتصال من تليفونه المحمول طالبًا النجدة.
وأكد طربان أنه تم إبلاغ العمدة "أحمد طرام" رئيس جمعية العمد ومشايخ القبائل بمطروح؛ لإنقاذ الشباب المحتجزين من خلال الاتصال بمجلس حكماء طبرق الليبية.
وكان مايقرب من 90 شابًا من أبناء مطروح العاملين بالتجارة بين البلدين قد تم السماح لهم رسميّا بدخول الأراضى الليبية بعد إنهاء إجراءات الدخول ودفع رسوم التأشيرة المقدرة بمبلغ 105 دينار ليبيى، أى ما يعادل 600 جنيه مصرى، وذلك فى أول يوم تسمح فيه السلطات الليبية بدخول أبناء مطروح إلى ليبيا، والتى كانت قد منعتهم منذ شهرين ونصف من الدخول؛ بسبب فرض تأشيرة عليهم، وقامت بإغلاق الحدود أمامهم.
الجريدة الرسمية